ندى القحطاني ..ظاهرة قتل الشقيقات تنتقل من الاردن للسعودية

23/01/2020 - واس - تويتر - وكالات في ما يبدو انه ظاهرة


سيتين : تدريب برشلونة يفوق أكبر أحلامي




برشلونة - بيتر جنسون- اعترف كيكي سيتين المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بأن تولي تدريب الفريق الكتالوني كان "بعيدا عن أكبر أحلامه".

وأعلن برشلونة مساء أمس الاثنين تعيين سيتين /61 عاما/ المدير الفني السابق لريال بيتيس ولاس بالماس الإسبانيين مديرا فنيا للفريق خلفا للمدرب المقال إيرنستو فالفيردي.


كيكي سيتين
كيكي سيتين
 
وقدم برشلونة اليوم مدربه الجديد من خلال مؤتمر صحفي على استاد "كامب نو" مع بداية توليه مسؤولية تدريب الفريق.
وقال سيتين : "لم أتخيل في أكبر أحلامي أن أكون هنا... بالأمس ، كنت أسير خلف الأبقار في قريتي. والآن ، أتولى تدريب أفضل لاعبي العالم".
ولدى سؤاله عن شعوره مع تدريب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة بعدما سبق له أن أشاد بميسي مرارا ، قال سيتين : "كنت أستمتع في السنوات ال12 السابقة وأنا أجلس أمام شاشة التلفزيون لأشاهد ميسي وهؤلاء اللاعبين الذين جعلوا كرة القدم رياضة ممتعة في كل يوم وفي كل مباراة".
وأضاف : "ما زلت لا أعي بشكل تام ما يعنيه أن تصبح مدربا لأفضل لاعب في العالم... ولكننا تحدثنا سويا. والإعجاب شيء والشيء الآخر أن يكون لدي مجموعة من اللاعبين يجب أن يكون كل منهم في مكانه المناسب. أثق بأن العلاقة ستكون جيدة مع جميع اللاعبين".
ويمتد عقد سيتين مع برشلونة حتى 2022 .
وجاءت إقالة فالفيردي مساء أمس بعد موسمين ونصف الموسم قضاهم مع الفريق وأحرز خلالهم أربعة ألقاب مختلفة.
ووجه فالفيردي وداعا خاصا إلى جماهير برشلونة من خلال رسالة له على موقع النادي بالانترنت اليوم الثلاثاء.
وقال فالفيردي في رسالته على موقع النادي : "خلال هذه الفترة التي قضيتها مع الفريق ، كانت لي أوقات سعيدة للغاية احتفلنا خلالها بالانتصارات والألقاب ولكننا مررنا أيضا بأوقات صعبة وعصيبة".
وأوضح : "قبل كل شيء ، أريد إبراز الإحساس الذي شعرت به من الجماهير خلال هذه الفترة من مسيرتي العملية".
كما وجه فالفيردي الشكر لطاقم العمل بالفريق قائلا : "بالطبع ، أود أيضا توجيه الشكر للاعبين للعمل الهائل والجاد والجهد الذي ساعدنا على الفوز سويا بأربعة ألقاب".
وأضاف : "من الآن فصاعدا ، أتمنى حظا سعيدا لكم جميعا وكذلك للمدرب الجديد كيكي سيتين".
وقاد فالفيردي الفريق إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين في أول موسمين له مع الفريق لكنه فشل في بلوغ نهائي دوري الأبطال في كل من الموسمين.
كما خسر نهائي كأس إسبانيا في الموسم الماضي أمام بلنسية وخسر قبل أيام أمام أتلتيكو مدريد في الدور قبل النهائي لكأس السوبر الإسباني بمدينة جدة السعودية.
ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني حاليا ولكن بفارق الأهداف فقط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد.
ولدى سؤاله عن فالفيردي ، قال سيتين : "كانت تربطني علاقة جيدة دائما به وسأحاول التواصل معه... ليس أمرا عاديا أن تتولى قيادة فريق وهو في صدارة الدوري".
ولدى سؤاله عن الفترة التي استغرقها لاتخاذ قراره بالموافقة على تدريب برشلونة ، أكد سيتين أنه لم يستغرق أكثر من خمس دقائق.
وقال : "لم أفكر أبدا من قبل في أن برشلونة سيطلب مني تولي قيادة الفريق. ليست لدي سيرة ذاتية أو ألقاب ولكن لدي الفلسفة المناسبة".

بيتر جنسون
الثلاثاء 14 يناير 2020