الجمهورية الإسلامية في لبنان

05/06/2020 - فهد سليمان الشقيران

تلك التفاصيل التي يسكنها الشيطان

04/06/2020 - مالك العثامنة


سيلنوف وأنتيوخ يواجهان تهم خرق قواعد تعاطي المنشطات






برلين - بات الثنائي اندري سيلنوف وناتاليا أنتيوخ من بين أربعة رياضيين من روسيا يتم اتهامهم بخرق قواعد تعاطي المنشطات من قبل وحدة نزاهة رياضة ألعاب القوى.


أنتيوخ
أنتيوخ
وذكرت وحدة النزاهة اليوم الجمعة أن سيلنوف، البطل الأولمبي في 2008 في الوثب العالي، وأنتيوخ، الفائزة بذهبية 400 متر حواجز في 2012 تم اتهامهما باستخدام مادة أو نظام محظور، واتهم سيلنوف أيضا باستخدامه المادة المحظورة "دي اتش سي ام تي" (ترينابول عن طريق الفم).
وذكرت وحدة النزاهة أن التهم تستند على تقارير من ريتشارد مكلارين المحقق التابع للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات المتعلقة بممارسة المنشطات في روسيا.
أما المتهمان الآخران فهما يلينا سوبوليفا، عداءة المسافات القصيرة وأوكسانا كوندراتيفا، لاعبة رمي المطرقة. وواجهت اللاعبتان اتهامات أيضا استنادا على دليل مكلارين، كما واجهت سوبوليفا أيضا اتهامات باستخادم مواد أو طرق محظورة في بطولة العالم في 2007.
وفازت سوبوليفا بالميدالية الفضية لسباق 1500 متر في أوساكا في ذات العام، ولكن تم تجريدها بالفعل من الميدالية كعقوبة خضع لها العديد من الرياضيين الروس لمحاولاتهم التلاعب بالاختبارات مطلع 2007.
ومن المقرر أن تحسم المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي كل هذه القضايا، ولكن لم يتم تحديد موعد المحاكمة حتى الآن.
وذكرت وحدة النزاهة أيضا اليوم أنه تم حظر العداء البحريني ألبرت روب لمدة عامين بسبب انتهاك قواعد أماكن التواجد، والهندية نافين شيكارا لمدة أربعة أعوام، بعدما جاءت نتيجة اختبارها إيجابية لـ"جي ار اتش بي 6" (هرمون النمو البشري).

د ب ا
الجمعة 27 مارس 2020