شابة من جنوب افريقيا تحصد لقب ملكة جمال الكون 2019




توّجت الشابّة من جنوب افريقيا Zozibini Tunzi التي تبلغ 26 عاماً، على عرش ملكة جمال الكون 2019 في حفل أُقيم في أتلانتا، عاصمة ولاية جورجيا الأميركيّة. كما حلّت ملكة جمال بورتوريكو وصيفة أولى، وحازت ملكة جمال المكسيك على لقب الوصيفة الثانية. في غضون ساعات على تتويجها ملكة جمال الكون، أصبحت زوزيبيني تونزي حديث الجميع بأجوبتها وتصريحاتها في المسابقة التي شجّعت فيها المرأة

من بين 90 ملكة جمال، فازت زوزيبيني تونزي بهذا اللقب المميّز لتكون المرّة الثالثة التي تفوز بها جنوب افريقيا في هذه المسابقة الدوليّة، وتحديداً في العامين 1978 و2017، وهي المرّة الثانية التي تفوز بها ملكة جمال صاحبة بشرة سمراء داكنة.


خلال مسابقة ملكة جمال الكون 2019، كان لها مواقف متعلّقة بجمال المرأة وحقوقها، حيث صرّحت: "ترعرعت في عالم لا يعتبر امرأة مثلي، بلون بشرتي ونوع شعري جميلة. أظنّ أن الوقت قد حان لتغيير ذلك!" كما قالت: ""أريد أن ينظر الأطفال إلى وجهي لرؤية انعكاس وجههم." إضافةً إلى أنّها شدّدت على التالي: "أهمّ ما يجب أن نعلمّه للفتيات الصغيرات هو القيادة. نحن أقوى كائن في العالم، ويجب أن تتاح لنا جميع الفرص!" بتاج من دار مجوهرات شهيره ، مع الإشارة إلى أنها الشراكة الأولى بين هذه الدار ومنظّمة ملكة جمال الكون. يُذكر أن تاج ملكة جمال الكون 2019 أُطلق عليه إسم Power of Unity كدلالة على الوحدة التي تجمع ما بين ملكات الجمال من كافّة أنحاء الكرة الأرضيّة وتحديداً من القارات الـ7، وتفاصيل الأزهار التي كست التصميم تشدّد على هذه النقطة أكثر فأكثر. كذلك، التاج ككّل يرمز إلى القوّة، الجمال، الأنوثة والوحدة وهو مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط، 1770 قطعة ألماس بما في ذلك حجر باللون الذهبي يزن 62.83 قيراط.

بي بي سي - وكالات
الجمعة 13 ديسمبر 2019