صحيفة ألمانية تفرد مساحة كاملة للحديث عن ملابس أردوغان




أفردت صحيفة “دي فيلت" الألمانية، مساحة واسعة للحديث عن ملابس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تقرير جاء تحت عنوان “كيف تؤثر جواكيت أردوغان على عالم الموضة؟”.


وأشارت الصحيفة الألمانية، في تقرير لها نشرته، الإثنين، إلى أن “البدلات المنقوشة الداكنة وأحادية اللون التي يرتديها أردوغان، ملفتة للانتباه”.
وجاء في التقرير أن “أردوغان مثلما فعل في السياسة فقد تجاوز المعايير الراسخة في الملابس وقدم رؤيته الخاصة”.
وأضافت الصحيفة أن “أردوغان تجاوز معايير الساسه العالميين حتى في لباسه، وأنه يختلف كثيرا عن ساسة العالم، ويبدو أن سياسة أردوغان اقوى بكثير حتى من اختيار الملابس”.
ونقلت الصحيفة الألمانية عن مصمم الأزياء العالمي، فيروه كاراكاشلي، قوله إن “الرئيس أردوغان يفضل أيضًا البدلات المريحة والواسعة، وهذا ليس له علاقة بالموضة، فأعضاء حزب العدالة والتنمية يرتدون بدلات كبيرة الحجم، لأنها تريحهم أثناء الصلاة والعمل”.
وأضاف كاراكاشلي أن “مؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك يذكر في التاريخ بطريقة لبسه وسياسته، لكن أردوغان سيذكر في التاريخ من خلال سياساته وإنجازاته على الأرض من خلال الجسور والطرق السريعة ومشاريع البنية التحتية التي قام بها”، مشيرا إلى أن “سياسات أردوغان أقوى بكثير من اختياره للملابس”.
وتابع كاراكاشلي قائلا إنه “ونظرا لأن أردوغان يفضل نمط ملابس فيها نقوش، لم يعد مصممو الأزياء قادرين على بيع أي شيء لخصوم حزب العدالة والتنمية”.
-----------
وكالة انباء تركيا

أحمد زكريا
الخميس 17 سبتمبر 2020