صوفيا فلورش تريد أن تتواجد في فورمولا-1 في غضون خمس سنوات



لايبزج (ألمانيا) - تتمنى الألمانية صوفيا فلورش، التي كانت محظوظة بالنجاة من حادث مرعب في ماكاو العام الماضي، أن تتدرج في ترتيب السائقين لتصل إلى المستوى الأول في سباقات سيارات فورمولا-١


صوفيا فلورش
صوفيا فلورش
وقالت فلورش /18 عاما/ في مقابلة مع موقع "تي-أونلاين" على الانترنت اليوم الجمعة :"أرى نفسي في فورمولا-1 في غضون خمسة أعوام".
وأضافت :"بالطبع لا يمكنني التخطيط لهذا- هذا العام لم يسر وفقا للخطة بسبب الحادث. كان بإمكاني أن أتواجد في سباقات فورمولا-3 العالمية. هذه الأشياء تحدث. الشيء المهم بالنسبة لي هو الوصول لفورمولا-1 كسائق مؤهل".
ويندر تواجد السيدات في سباقات فورمولا-1، حيث كانت ليلا لومباردي هي الوحيدة التي حصلت على نقاط، من خلال احتلالها المركز الساس، في سباق الجائزة الكبرى الإسباني في 1975 ، الذي تم التخلي عنه، كما شاركت مواطنتها الإيطالية ماريا تريزا فيليبس في خمس سباقات في الخمسينيات.
وتنافس فلورش في سلسلة فورمولا-3 المحلية وتحتل المركز السابع بعد المشاركة في سباقين. ومن أجل الوصول لسباقات فورمولا-1 تحتاج إلى ما يدعى "رخصة ممتازة " التي يحتاج السائقون لحصد نقاط من سلسلة السباقات الأدنى للحصول عليها.
وفي تشرين ثان/نوفمبر 2018 نجت فلورش بأعجوبة من حادث كبير في إحدى سباقات فورمولا-3 بماكاو حيث أصيبت فقط بكسر بأحد الفقرات. وطارت سيارتها في الهواء بسرعة أقل 280 كيلومترا في الساعة واصطدمت بالسياج.
وقالت إن رؤية مقطع الفيديو مخيف ولكنها أكدت "آخر شيء أريده أن أكونه هو الفتاة صاحبة الحادث. أريد أن أكون صوفيا فلورش، السائقة الناجحة".

د ب ا
الجمعة 21 يونيو 2019