طباخ نمساوي يصنع جبنا من "حليب الأم" وينشر وصفته على الانترنت




هامبورج -­ من المعروف أن لبن الأم مفيد للأطفال الرضع ، لكن يبدو أن طباخا نمساويا أراد تعميم تلك الفائدة على جميع الفئات العمرية حيث صنع من لبن الام جبنا وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "بيلد" الألمانية أن النمساوي دنيال أنجرر ، الذي يدير مطعما خاصا به في نيويورك ، منذ عام 2006 ، واتته هذه الفكرة عندما كانت صديقته لوري ماسون تقوم برضاعة صغيرتها ذات الاسابيع العشرة


لبن الأم مفيد لتقوية مناعة الأطفال لكن ليس له نفس التأثير على البالغين
لبن الأم مفيد لتقوية مناعة الأطفال لكن ليس له نفس التأثير على البالغين
ونقل الموقع عن دنيال القول إن ماسون كانت تنتج لبنا كثيرا "يكفي لملئ ثلاجة بأكملها بعد شفطه" ، مضيفا: "كان واضحا لنا أنه سيتعين علينا سكب الكثير منه ، لكن لماذا نسكب هذا الذهب السائل في الصرف الصحي؟ لذلك فكرنا ؛ بما أنني طباخ فلنصنع منه جبنا".

وبالفعل شرع الصديقان مطلع شباط/فبراير في تنفيذ فكرتهما ، كما قام دنيال ، الذي تعلم الطبخ في أفضل المطاعم العالمية ، بنشر وصفته على موقعه على الإنترنت.

وأشار إلى أن طعم الجبن المصنوع من لبن صديقته يختلف حسب الطعام الذي تتناوله ، موضحا أنها حينما تتناول الكثير من الحلويات يصبح مذاق الجبن حلوا.

تجدر الإشارة إلى أن لبن الأم مفيد لتقوية مناعة الأطفال لكن ليس له نفس التأثير على البالغين ، لأن معظم العناصر الغذائية التي يتضمنها لبن الأم تضيع عندما يصنع منه الجبن

د ب أ
السبت 13 مارس 2010