نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

الأحواز والاغتصاب الكبير

24/01/2023 - المحامي ادوار حشوة

مراجيح أردوغان

18/01/2023 - سمير التقي

اردوغان يبيع الاسد الى واشنطن

17/01/2023 - محمد العزير

التضادّ بين الفن والإنسانية

16/01/2023 - عائشة صبري

تركيا والأسئلة الحاسمة

12/01/2023 - يحيى العريضي

حلب هي الحل

07/01/2023 - محمد بن المختار الشنقيطي


قصر باكنغهام يكشف تفاصيل مراسم تتويج الملك تشارلز




 

يُتوَّج الملك تشارلز الثالث في وستمنستر أبي في الـ6 من أيار/مايو المقبل. ومن المقرر أن يكون الحفل أقصر من حفل والدته الذي جرى في عام 1953، وسيحضر حفلَ التتويج قادةٌ دينيون وأقران ونواب ورؤساء دول أجنبية


الملك تشارلز الثالث سيتم تتويجه في وستمنستر أبي في الـ6 من أيار -تويتر
الملك تشارلز الثالث سيتم تتويجه في وستمنستر أبي في الـ6 من أيار -تويتر
.

ماذا سيتخلَّل مراسم تتويج الملك تشارلز ؟

على الرغم من عدم الإعلان عن مواعيد محددة في ذلك اليوم، فإن الملك تشارلز سينتقل من قصر باكنغهام إلى وستمنستر أبي مع الملكة القرينة كاميلا، في ما يُعرَف باسم “موكب الملك”. وسيُبَثّ حفل التتويج على الهواء مباشرة على شاشة التلفاز، ولكن من المتوقع أن ينخفض عدد الضيوف الذين يحضرون الحفل من 8000 إلى 2000 شخص.
وفي هذا السياق قال قصر باكنغهام في بيان له: “حفل التتويج سيعكس دور الملك وتطلعاته المستقبلية”. أراد ابن الملكة إليزابيث ووريثها اتباع نفس الروح المتمثلة في الاعتراف بأبطال المجتمع والجمع بين الناس، عن طريق تشجيع الحفلات في الشوارع يوم الأحد 7 أيار/مايو ويوم التطوع الإثنين 8 أيار/مايو.
وبعد الحفل سينضم إلى الملك والملكة القرينة أفرادُ العائلة المالكة الآخرون على شرفة قصر باكنغهام؛ لاختتام فعاليات الاحتفال بهذا اليوم. ولمَّا يتضح بعد ما إن كان الأمير هاري وزوجته ميغان سيحضران الحفل أم لا.
يتكوَّن حفل التتويج من ستة أقسام، وهي: الاعتراف واليمين والدهن والتنصيب والتتويج والتكريم.
حيث يقف الملك على المسرح -الجزء الأوسط من الدير- ويتجه نحو الشمال والجنوب والشرق والغرب “ليظهر نفسه للناس”! وبعد ذلك يعلنه رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي “ملكًا”. وتعود هذه الطقوس إلى العصر الأنجلوسكسوني.

حفل التتويج

وسيُختار الآلاف من الجمهور؛ لتلقي زوج من التذاكر المجانية، التي يمكن الحصول عليها بالاقتراع الوطني الذي تجريه هيئة الإذاعة البريطانية، التي ستبُث الحدث على الهواء مباشرة. وسيُشارك في الحدث “كبار الفنانين في العالم” والأوركسترا العالمية، إضافة إلى مجموعة مختارة من الراقصين، وسيتخلل الحدث كلمات لبعض نجوم المسرح والشاشة.
جدير بالذكر أن حفل التتويج سيتخلله نشاط أطلق عليه القصر “الأمة تضيء”، وفي هذا النشاط ستُضاء المعالم المهمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، باستخدام الإسقاطات وأشعة الليزر وعروض الطائرات المسيرة.

سكاي نيوز - العرب في لندن
الاربعاء 25 يناير 2023