أردوغان : ماكرون بحاجة لاختبار عقلي

24/10/2020 - وكالات - الاناضول

جينيفر لورانس تهاجم ترامب وتعتقد انه لا يمثل اي قيمة اميركية

24/10/2020 - مجلة "نيوزويك" الأمريكية - سبوتنيك


قطار هاميلتون ومرسيدس ينطلق بلا توقف في بطولة العالم لفورمولا-1







برلين - جون باجراتوني - بعدما فرض وفريقه مرسيدس سيطرتهما على سباق فورمولا-1 المجري مطلع هذا الأسبوع ، لا يستطيع البريطاني لويس هاميلتون الانتظار حتى السباق التالي في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 وهو سباق فورمولا البريطاني.
ومن خلال السباق المجري ، حقق هاميلتون رقما قياسيا جديدا كما انتزع صدارة الترتيب العام لبطولة الموسم الحالي.
والآن يتطلع هاميلتون للسباقين المقررين في بريطانيا الشهر المقبل بعدما عادل رقما قياسيا جديدا بتحقيق ثمانية انتصارات على مضمار واحد هو مضمار "هانجارورينج" المجري.
وكانت صحيفة "سودويتشه تسايتونج" الألمانية أشارت أمس الاثنين إلى هيمنة هاميلتون ومرسيدس على السباق المجري بعنوانها "مهيمن بلا منازع" ، وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية "لا يشبع" ، فيما كتبت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية "إمبراطوري" ، وذكرت صحيفة "كرونين تسايتونج" النمساوية : "أذل المنافسين".


 
وأوضحت صحيفة "ذي جارديان" البريطانية أن هاميلتون ومرسيدس "وصلا مجددا ، وهذه المرة بتفوق ساحق لدرجة أن هذا التفوق وضع فجوة واضحة بينهما وبين منافسيهما بعد ثلاثة سباقات فقط في الموسم".
ولم تسقط الأمطار المتوقعة التي كانت ستجعل النتيجة في هذا السباق خارج التوقعات قليلا.
ولم يعاني هاميلتون أي ارتباك بمجرد انطلاق السباق فيما أفلت زميله فالتيري بوتاس من العقوبة رغم قفزة سيارته في بداية السباق.
وعادل هاميلتون رقما قياسيا مسجلا باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر ، وأحرز لقب السباق المجري للمرة الثامنة على نفس المضمار مثلما نجح شوماخر من قبل فقي الفوز بثمانية سباقات على المضمار الفرنسي.
ورفع هاميلتون رصيده من الانتصارات في سباقات فورمولا إلى 86 انتصارا ليقترب خطوة جديدة من معادلة الرقم القياسي لعدد السباقات التي يفوز بها أي سائق في مسيرته مع فورمولا-1 وهو الرقم المسجل باسم شوماخر أيضا برصيد 91 انتصارا.
وقال هاميلتون : "يا له من سباق رائع... كان من أفضل السباقات التي خضتها في مسيرتي الرياضية".
وانتزع هاميلتون صدارة الترتيب العام للبطولة بفارق خمس نقاط أمام زميله الفنلندي بوتاس الذي فشل في التفوق على ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول ليحتل المركز الثالث في السباق بدلا من الفوز بالمركز الثاني وتأكيد الهيمنة التامة المتوقعة لمرسيدس على السباق المجري.
وقال هاميلتون : "كل شيء كان على ما يرام في هذا السباق. ولذا ، نحتاج إلى محاولة مواصلته".
ووجه توتو فولف رئيس السباقات في مرسيدس ملاحظة مماثلة قائلا : "يبدو أن السيارة بحال جيدة. ولكن للحفاظ عليها ، نعلم أننا بحاجة لمواصلة العمل بجد ومواصلة الأداء بقوة".
وكان أداء الهولندي فيرستابن وفريقه مميزا أيضا وملحوظا في هذا السباق حيث تقدم فيرستابن من المركز السابع لينهي السباق في المركز الثاني رغم اصطدامه بالحواجز.
كما تقدم زميله أليكس ألبون من المركز الثالث عشر إلى الخامس ليصبح فريق ريد بول مقتنعا بما قدمه سائقاه في هذا السباق على عكس ما كان متوقعا قبل بداية فعاليات هذا السباق.
ووعد فيرستابن "بمواصلة المحاولة" لتقليص الفجوة بين فريقه ومرسيدس فيما يحتاج فريق فيراري إلى عمل أكبر كثيرا حيث احتل سائقاه سيباستيان فيتيل وتشارلز لوكلير الكزين السادس والحادي عشر على الترتيب لينهي لوكلير السباق بفارق لفة كاملة عن هاميلتون.
وأشار ماتيا بينوتي رئيس فريق فيراري إلى أن هذه النتائج مؤلمة للغاية لمشجعي الفريق.
وقال علينا أن نحاول كل شيء نستطيعه من أجل تحسين الأداء بقدر الإمكان في كل المجالات. على الجميع أن يحللوا عملهم ويكون لديهم الشجاعة على التغيير إذا كان ضروريا لأن الوضع الحالي ليس مقبولا. ليس هناك أي حل آخر لمعالجة هذا الوضع".
وتبدو الفرصة سانحة الآن أمام فيراري لتصحيح الأوضاع في غضون أسبوعين قبل خوض السباق التالي وذلك بعد ثلاثة سباقات في ثلاثة أسابيع متتالية.
ويقام السباقان التاليان على مضمار "سيلفرستون" البريطاني في الثاني والتاسع من آب/أغسطس المقبل.
وقال هاميلتون : لا أستطيع الانتظار حتى سباق سيلفرستون ، رغم أنني سأفتقد الطاقة التي تجلبها لنا الجماهير. ولهذا ، أتمنى أن أقدم أداء جيدا من أجلهم حيث أعلم أنهم سيتابعون هذا السباق من منازلهم".

جون باجراتوني
الاربعاء 22 يوليوز 2020