النجمة السورية كنده علوش تعود لجمهورها بحكاية "ضي القمر"

29/09/2020 - تويتر - كنده علوش ومواقع مصرية


قوات تركية تقطع الطريق على روسيا وتثبت نقطة بريف اللاذقية






قالت مصادر محلية من ريف إدلب الغربي اليوم الأحد، إن قوات عسكرية تركية، ثبتت نقطة تمركز متقدمة لقواتها قرب تلة الحدادة بريف اللاذقية الشمالي، بعد محاولات متكررة للنظام وروسيا للتقدم باتجاه المنطقة.


 
وأوضحت المصادر أن قوات تركية مدعومة بأليات عسكرية، توجهت إلى تلة الراقم على محور تلة الحدادة وتردين بريف اللاذقية الشمالي، والتي تعتبر بوابة ريف إدلب من الجهة الغربية، وتشرف على الطريق الواصل باتجاه منطقة الكبينة، ومناطق جبلي التركمان والأكراد.

وجاء تثبيت تلك النقطة، بعد عدة محاولات عسكرية لقوات النظام وروسيا للتقدم على محور الحدادة مؤخراً، بهدف إحداث خرق في المنطقة، والسيطرة على التلال الراصدة، متجاوزة التهدئة والهدنة المبرمة بين روسيا وتركيا.

وكان قال "النقيب ناجي المصطفى" الناطق باسم الجبهة الوطنية للتحرير، إن عصابات الأسد حاولت وخلال الفترة الماضية التسلل على عدد من الجبهات والمحاور لإحداث خرق أو إيجاد ثغرة لاقتحام المناطق المحررة من خلالها.

وتحدث عن قيام تلك القوات صباح يوم الخميس مدعومة بقوات الاحتلال الروسي بمحاولات عدة مستميتة للتقدم نحو خطوط الرباط في محوريّ تلة الحدادة وتلة الراقم بريف اللاذقية وذلك بعد تمهيد مكثف بمختلف الوسائط النارية والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

ولفت إلى تصدي فصائل الثوار المرابطين على الثغور الأمامية وأمطروهم بوابل من القذائف والصواريخ, وألحقوا بالقوات المهاجمة خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد دون إحراز أي تقدم للقوات المهاجمة التي تقهقرت وعادت خائبة بفضل الله.

شبكة شام
الاحد 9 غشت 2020