الحرب بدأت... كيف ستتطور؟

21/05/2019 - نديم قطيش



"مترادفات"يفوز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم بمهرجان برلين





برلين حاز فيلم سينونيمز "مترادفات" للمخرج الإسرائيلي ناداف لابيد، السبت، بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم بمهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله).

ويتناول الفيلم قصة حياة جندي إسرائيلي سابق يهرب إلى باريس وتنتابه مشاعر متضاربة حول مستقبل وطنه.

ويجسد توم مرسييه دور البطولة في فيلم السيرة الذاتية " سينونيمز"، الذي يعد واحدا من بين 16 فيلما آخر يتنافسون على الجوائز المرموقة لمهرجان برليناله.

ويعد فيلم " سينونيمز" ثالث أعمال المخرج الإسرائيلي ناداف لابيد الذي حظي بإشادة كبيرة عن فيلمي "الشرطي" و "معلمة رياضة الأطفال".

ويشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) في نسخته التاسعة والستين هذا العام 16 فيلما.


أنجيلا شانليك افضل مخرجة في مهرجان برلين
أنجيلا شانليك افضل مخرجة في مهرجان برلين
  فازت الألمانية أنجيلا شانليك بجائزة الدب الفضي بمهرجان برلين السينمائي(برليناله( كأفضل مخرجة عن فيلمها "إيش فار تسوهاوسى،آبر" (كنت في المنزل، ولكن) حول تأثر امرأة بواقعة اختفاء ولدها 13/ عاما/ لمدة أسبوع.
وكانت شانليك أيضا إحدى المخرجات السبع المدرجات في منافسة عروض الأفلام والتي تتضمن 16 فيلما.
كذلك فاز الممثلان الصينيان "يونج مي" و"وانج جينج تشون"، اليوم السبت، بجائزة الدب الفضي لأفضل ممثلة وممثل في مهرجان برلين السينمائي (برليناله).
وحصل الصينيان على الجائزة عن دورهما في فيلم "دي جيو تيان تشانج"، الذي قال عنه وانج، إنه "يلقي الضوء على شعب الصين اليوم".
كما يلقي الفيلم الضوء على 30 عاما من التاريخ الصيني ، بما في ذلك الاضطرابات الأيديولوجية للثورة الثقافية لماو تسي تونج ، وسياسة الطفل الواحد ، والتأثير الاجتماعي لإصلاحات السوق وظهور طبقة وسطى جديدة.

د ب ا
الاثنين 18 فبراير 2019


           

تعليق جديد
Twitter

سياسة | ثقافةوفنون | عيون المقالات | مجتمع | تحقيقات | منوعات | أقمار ونجوم | أروقة التراث