محاكمة زعيم داعش بألمانيا وسط إجراءات حماية بالكمامات






تسيله (ألمانيا) - تواصل المحكمة الإقليمية في مدينة تسيله الألمانية اعتبارا من غد الأربعاء محاكمة زعيم تنظيم داعش في ألمانيا "أبو ولاء" وسط إجراءات حماية تتضمن ارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأمرت المحكمة بارتداء الكمامات لكافة المشاركين في وقائع المحاكمة، بما في ذلك القضاة والمتهمين الخمسة ومحاميهم وممثلي الادعاء العام والمترجمين الفوريين والصحفيين.
ولتوفير مسافات آمنة كافية داخل قاعة المحكمة مشددة التأمين، قررت المحكمة أيضا خفض عدد الصحفيين والمتابعين المسموح بحضورهم الجلسات. وسيُجرى استبعاد المصورين من حضور الجلسات لتجنب مخاطر العدوى.
وتصل المحاكمة، التي بدأت منذ أكثر من عامين ونصف، إلى مرحلة حاسمة الآن، حيث من المقرر البدء في المرافعات ثم انتظار صدور الحكم. وإذا مرض أحد القضاة، فإن استمرار المحاكمة سوف يتعرض لخطر شديد قبل وقت قصير من اختتام المحاكمة.
ويُحاكم العراقي "أبو ولاء" وأربعة متهمين آخرين منذ أيلول/سبتمبر عام 2017 بتهمة دعم تنظيم داعش والانضمام له ونشر التطرف بين شباب في منطقتي الرور وهيلدسهايم الألمانيتين وإرسالهم إلى مناطق النزاع التي كانت يسيطر عليها داعش.

د ب ا
الثلاثاء 14 أبريل 2020