كأس العالم... فضيحتنا الكبرى!

21/07/2018 - سناء العاجي

صلاح ينافس رونالدو وميسي على الكرة الذهبية

21/07/2018 - عبد الناصر أحمد / الاناضول




محامو الكاردينال بيل يطالبون بإسقاط تهم التحرش الجنسي ضده





سيدني - طالب محامو الكاردينال الاسترالي جورج بيل المحكمة بإسقاط تهم التحرش الجنسي الموجهة إليه.

ويواجه بيل/ 76 عاما/ أحد أكبر مسؤولي الفاتيكان، عدة تهم بارتكاب أعمال تحرش جنسي أمام محكمة ملبورن.


الكاردينال جورج بيل
الكاردينال جورج بيل
 
وبدأت جلسة الاستماع، لتحديد ما إذا كان الكاردينال سوف يمثل للمحاكمة، في الخامس من آذار/مارس الماضي. وقدم الادعاء ومحامو الدفاع اليوم الثلاثاء آخر دفوعهم أمام القاضي.
وقال محامي الدفاع روبرت ريشتر إن بيل لا يجب أن يخضع للمحاكمة بسبب أي تهم، خاصة هذه الادعاءات " المروعة"، لأن الدليل" ليس كافيا لدعم إدانة بيل".
ويشار إلى أن بيل لم يحضر جلسة المحكمة اليوم.
وقالت القاضية بيليندا ولينجتون إنها سوف تصدر الحكم بشأن ما إذا كان بيل سوف يمثل للمحاكمة أم لا في الأول من آيار/مايو المقبل.
ولم يتم الكشف عن تفاصيل التهم الموجهة إلى بيل لأسباب قانونية. كما أنه ليس في حاجة لتقديم التماس طالما لم يمثل أمام المحكمة، ولكن نفى أكثر مرة ارتكابه التهم الموجهة إليه.
وشكك المحامي الشهير الذي يتولى الدفاع عن بيل اليوم الثلاثاء في مصداقية المدعين الذين استمعت لهم المحكمة الشهر الماضي، قائلا إن هناك عدم اتساق بشأن أمور مثل تواريخ الوقائع المزعومة.
وقالت القاضية إن لجنة القضاة هى من تقرر بشأن المسائل المتعلقة بمصداقية المدعيين وشهود العيان خلال المحاكمة، ماعدا إذا أظهرت جلسة الاستماع " بطلان" مصداقيتهم.
ويعد بيل أحد أبرز مسؤولي الفاتيكان الذين طالتهم فضيحة التحرشات الجنسية التي أحاطت بالكنسية الكاثوليكية حول العالم خلال الأعوام الأخيرة.
وكان بيل أحد أبرز مساعدي بابا الفاتيكان البابا فرنسيس حتى اضطر إلى أخذ أجازة عقب أن تم اتهامه في حزيران/يونيو 2017
وقال محامي الدفاع إنه يمكن أن تكون هذه الاتهامات الزائفة تستهدف بيل" في محاولة لمعاقبة ممثلي الكنسية الكاثوليكية في هذه الدولة لعدم قدرتها على وقف الانتهاكات الأخرى التي وقعت".
وأضاف " نحن نقول أن الكاردينال بيل، الذي يمثل الكنسية الكاثوليكية، وهو شخص بارز، هو الهدف الواضح لهذه الادعاءات غير الصحيحة، التي تهدف لمعاقبته، تقريبا بسبب عدم منعه وقوع انتهاكات جنسية لعدة أعوام".
وقال ممثل الادعاء مارك جيبسون إن ما يشير إلى محامي الدفاع بشأن استهداف بيل من أجل الانتقام من الكنسية الكاثوليكية" ليس أكثر من مجرد نظرية" وقام بنفيها أحد المدعين على الأقل.

د ب ا
الثلاثاء 17 أبريل 2018


           

حوادث ومحاكم