مراجع ايرانية تفتي بتحريم مسلسل تلفزيوني يجسد الحسين و الأئمة الأطهار




طهران (د ب ا) - ندد جمع من مراجع الدين في ايران بقرار شركة كويتية خاصة بانتاج مسلسل تليفزيوني باسم "الاسباط" يتم فيه تجسيد الائمة الاطهار وافتوا بتحريمه.


مراجع ايرانية تفتي  بتحريم مسلسل تلفزيوني يجسد الحسين و الأئمة الأطهار
وكان قد اعلن قبل فترة بان شركة كويتية للانتاج الفني قررت انتاج مسلسل تلفزيوني يتم فيه تجسيد الائمة الاطهار . واصدر مراجع الدين بيانات منفصلة نددوا فيها بهذا المسلسل وافتوا بتحريمه.
وحرم المرجع الديني الايراني ايه الله ناصر مارم شيرازي في مذرة خطية انتاج مسلسل الاسباط من قبل مخرج ويتي واعتبره مخالفا لمصالح الاسلام.
وقال شيرازي لوكاله الانباء الايرانية الرسمية "هذا المسلسل وحسبما يقول المطلعون عليه مناهض للشيعة وهدفه تبرئة معاوية ويزيد الامر الذي يتعارض وجميع المستندات التاريخية ويعارض اجماع علماء الشيعة ".
واضاف "انه ليس مستبعدا ان يون هدفه بث الخلاف بين الشيعة والسنة وايجاد الصراع بينهما ليستغله اعداء الاسلام لذلك فان انتاج هذا مسلسل حرام ومخالف لمصالح الاسلام وهو مدان".
وقد ايد رجل الدين الايراني ايه الله نوري همداني تحريم هذا المسلسل من قبل حجه الاسلام المهري.
وقال همداني : بما ان الاسلام المحمدي الاصيل قد اظهر قوته اليوم في كافه نواحي الحياة ... لذلك فقد تصاعد حقد وعداء اعداء الاسلام والاستكبار العالمي والصهيونية العالمية واخذوا يدبرون المكائد والمخططات للنيل من الاسلام والمسلمين والمثال علي ذلك وضع رسوم كاريكاتيرية وافلام مسيئة للنبي محمد وان هذا المسلسل التليفزيوني ياتي في هذا الاطار"
ويزعم منتج العمل الكويتي محمد العنزي بانه "محاولة للتوفيق بين السنة والشيعة من خلال الوقوف علي فترة تاريخية امتازت بقاعدة حسن الظن بين الصحابة واظهار مؤامرات اليهود" في حين يعتبر تجسيد وتمثيل شخصية الائمة المعصومين عليهم السلام حرام من وجهه نظر مراجع الدين.
ومن المقرر ان يقوم الممثل السوري سامر المصري بدور الامام الحسين كما يمثل في المسلسل بيير داغر ومحمود سعيد من لبنان واحمد راتب من مصر وفيصل العميري من الكويت وفتحي الهداوي من تونس وخالد القيش وممثلون اخرون.

الصورة : ايه الله ناصر مارم شيرازي

د ب أ
الاثنين 11 ماي 2009