مصر: اعتقال راهب ثان على خلفية مقتل الأنبا إبيفانيوس





ألقت السلطات المصرية القبض على راهب آخر في إطار التحقيقات في وفاة رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون شمال القاهرة الشهر الماضي.


الانبا ابيفانيوس
الانبا ابيفانيوس
 
وذكرت وكالة الأنباء المصرية "أ ش أ" الرسمية أن الراهب البالغ من العمر (33 عاما)، واسمه الرهباني فلتاؤوس، محتجز في حراسة الشرطة بعد محاولته الإنتحار.
وجاء نبأ اعتقاله بعد يوم من إعلان النيابة اعتقال الراهب السابق أشعياء، الذي تم "تشليحه" في السابق، واعترف بالتعاون مع آخرين لقتل الأنبا أبيفانيوس، رئيس دير أبو مقار حيث تم العثور عليه ميتا في 29 تموز / يوليو.

وقبل ايام قررت نيابة استئناف الإسكندرية السبت حبس راهب سابق بدير أبو مقار بوادي النطرون أربعة أيام على ذمة التحقيقات في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس الدير، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية عن مصادر أمنية قولها إن وائل سعد تاوضروس، والمعروف باسم أشعياء المقاري إبان رهبتنه، اعترف بقتله أبيفانيوس بالاشتراك مع الراهب فلتاؤوس المقاري.

وأضافت الصحيفة أن الثنائي ارتكبا الجريمة بعد تفاقم "الخلافات العقائدية والمالية والخلافات حول توزيع التبرعات التي يتلقاها الدير" بينهما وبين أسقف الدير.

وكان القائمون على دير أبو مقار عثروا على جثة الأنبا أبيفانيوس نهاية الشهر الماضي، غارقا فى بركة من الدماء أمام الغرفة الخاصة به.

وجردت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية أشعياء المقاري من رهبنته بعد أيام من مقتل أبيفانيوس، بينما أقدم فلتاؤوس المقاري على الانتحار في محاولة انتهت بنقله إلى مستشفى في العاصمة المصرية القاهرة.


اش ا - اخبار اليوم
الاحد 12 غشت 2018


           

حوادث ومحاكم