مضمار موجيلو الإيطالي يستضيف سباقا ضمن منافسات فورمولا-1




سبيلبرج (النمسا) - يستضيف مضمار موجيلو، الذي يملكه فريق فيراري، إحدى سباقات بطولة العالم للجائزة الكبرى لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الأولى يوم 13 أيلول/سبتمبر المقبل بعدما أكد مسؤولو فورمولا-1 إقامة سباقين في إيطاليا اليوم الجمعة.


 

وأجبر وباء فيروس كورونا على إعادة تنظيم كامل لجدول سباقات فورمولا-1 وسيعقب سباق موجيلو سباق الجائزة الكبرى الإيطالي في مونزا، والذي يقام 6 أيلول/سبتمبر.
وبعد ذلك سيقام سباق الجائزة الكبرى في سوتشي يوم 27 أيلول/سبتمبر.
وأعطى مسؤولو فورمولا-1 تفاصيل عن السباقات حيث بدأت تجارب سباق ستيريا، الذي يقام بعد غد الأحد، وهو السباق الثاني على التوالي في النمسا.
واستضاف مضمار موجيلو في توسكانا سباقات في سلسلة سباقات أقل من فورمولا-1 واستضاف سباقات للدراجات النارية ولكن لم يسبق له استضافة سباقات فورمولا-1. وسيكون سباق الجائزة الكبرى في توسكانا مثيرا للمشاعر بالنسبة لفريق فيراري الذي سيخوض سيشارك في السباق رقم ألف في بطولة العالم.
وقال تشيس كاري رئيس فورمولا-1 :"سعداء لنعلن أن موجيلو وسوتشي سيكونان جزء من جدول سباقات 2020 ونريد أن نشكر كل شركائنا لدعمهم في الأسابيع الاخيرة".
وأضاف :" كانت بداية الموسم عظيمة في النمسا الأسبوع الماضي وتزداد ثقتنا في خططنا للتسابق فيما تبقى من عام 2020".
وأفادت مجلة "أوتو، موتور أند سبورت" الألمانية أنه وفقا للخط الحالية، فإن مضمار هوكنهايم سيستضيف سباقا في تشرين أول/أكتوبر. حيث سيكون جزء من ثلاثة سباقات في إيمولا بإيطاليا وبورتيماو في البرتغال.
وقال يورن تيسكي المدير التنفيذي لمضمار هوكنهايم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :" لا يوجد شيء جديد من جانبنا. كانا ومازلنا في تواصل مع مسؤولي فورمولا-1. ولكن لا يوحد شيء محدد".
وفاز فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس بسباق الجائزة الكبرى النمساوي، أول سباقات الموسم الحالي، يوم الأحد الماضي، وسيكون سباق الجائزة الكبرى المجري الذي يقام يوم 19 تموز/يوليو المقبل هو السباق الثالث في الموسم.
وبعد ذلك سيكون هناك اسبوعا للراحة قبل أن يقام سباقين في بريطانيا على مضمار سيلفرستون يومي 2 و9 آب/أغسطس المقبل، ثم بعد ذلك يقام سباق إسبانيا يوم 16 من ذات الشهر وبلجيكا يوم 30 من ذات الشهر.
ويبقى الجدول مفتوحا بعد روسيا قبل أن يختتم الموسم في شهري تشرين ثان/نوفمبر وكانون أول/ديسمبر في البحرين وأبو ظبي. ومازال مسؤولو فورمولا-1 يأملون في إقامة من 15 إلى 18 سباقا هذا الموسم رفم صعوبات التنظيم التي تسبب بها الوباء العالمي.

د ب ا
الجمعة 10 يوليوز 2020