مطربات وممثلون وممثلات تركيات " يغردن " ضد الرئيس الاميركي



أبدى عدد من الفنانين والممثلين الأتراك تأييدا كبيرا للجيش التركي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعيد التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين.
ونشر فنانون وممثلون أتراك عدة تغريدات على حساباتهم الرسمية في “تويتر” ساندوا فيها أردوغان والجيش التركي الذي يتحضر لعملية عسكرية ضد تنظيم " بي كي كي وبي يا دي " الإرهابي شمالي سوريا.
الفنان والمغني “جينك إيرين” قال في تغريدة إن “الولايات المتحدة الأمريكية التي تهدد بلادي بكل وقاحة تجعلني أقف بجانب جيش تركيا وقائدها الرئيس أردوغان”.


المطربة ايشين كارجا
المطربة ايشين كارجا
 ورد إيرين يرد على مغرد هاجمه بعد تغريدته الأخيرة، قائلا “إذا كان يوجد داعي أو سبب كاف للذهاب إلى سوريا فليكن، ولكن كل ما أستطيع فهمه هو أنكم تقفون بجانب الجانب الأمريكي وأنا أقف بجانب بلادي”.
من جانبها كتبت المغنية التركية المعروفة “إيسين كارجا” رسالة شديدة اللهجة قالت فيها “الكلب الذي يعض لا يعوي يا ترامب، هل تظنون أننا سنقف مكتوفي الأيدي تجاه تهديداتكم؟!!، أنتم لا تعرفون مقدار قوة تركيا”.
وغرد أيضا الفنان التركي “علي شان” تغريدة قائلا “أقف بجانب جيش الشعب التركي.. هذا الجيش الذي أكل الخبز جافا طوال معركة (جناق قلعة) وكتب النصر في منطقة سكاريا.. ترامب لا يوجد شئ اسمه اقتصاد لا ترهبونا بدولاراتكم، سنكون بجانب دولتنا إلى الأبد.. ساعد الله أحفاد السلطان محمد الفاتح”.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد تركيا بـ”تدمير اقتصادها” في حال ما سماه “تجاوزا للحدود”، وذلك بعد ساعات من إعلان البيت الأبيض عن سحب قوات أمريكية متمركزة شمال شرقي سوريا قبيل العملية العسكرية التي تعتزم تركيا القيام بها ضد قوات نظيم PKK/PYD الإرهابي.
وكان الرئيس الأمريكي امس كتب تغريدة حادة وهدد بها تركيا بطريقة سوقية غير مسبوقة.
 

وكالة أنباء تركيا
الاربعاء 9 أكتوبر 2019