عن أزمة الاسلام وعنف المسلمين

23/10/2020 - برهان غليون

السراج:اتفاق وقف إطلاق النار يحقن الدماء ويمهد لنجاح المسارات

23/10/2020 - بوابة الوسط الليبية- موقع الامم المتحدة


منصة سعودية تحذف"التغريبة الفلسطينية"وتعيده تحت الضغط






حذفت منصة "شاهد.نت" السعودية مسلسل "التغريبة الفلسطينية"، الذي يروي فصول "النكبة" عام 1948، ثم أعادته لاحقاً تحت ضغط ناشطي شبكات التواصل الاجتماعي.


وأطلقت صفحة "الحج مش هيك" الفلسطينية على فيس بوك، حملة كبيرة ضد المنصة مما خفّض من تقييم المنصة على موقع غوغل بشكل كبير خلال نصف ساعة.

وبررت المنصة حذفها للمسلسل بانتهاء حقوق العرض وأكدت أنها طلبت تمديد عرضه، وذلك ما شكك فيه الناشطو

وبعد نجاح الحملة أعادت المنصة عرض المسلسل بعد أن كتبت تعليقاً تؤكد على تمديد تعاقدها بعد أن تم استبعاد المسلسل بشكل تلقائي من المنصة.
وبثّت الممثلة الأردنية، جولييت عواد، التي جسدت دور "أم أحمد" في المسلسل، تسجيلاً مصوراً، وجهت فيه سؤالاً للمنصة "لماذا حذفتم مسلسل التغريبة الفلسطينية؟ فلسطين بتخوفكم؟ الحق بخوفكم؟".
وأضافت: "بالمناسبة نحن الشعب الأردني مع القضية الفلسطينية، احنا مع الحق.. سنبقى نقول: فلسطين حق، فلسطين عربية فلسطين من المية (البحر) إلى المية (البحر).. احنا مع المقاومة حتى نرجع فلسطين.. كل أنواع المقاومة".
وبعد نجاح حملة الضغط وإعادة المسلسل إلى المنصة، كتبت صفحة "الحج مش هيك": "قدرنا (استطعنا) نحشد أكبر عدد من الناس ليدافعوا عن هاي (هذه) القضية المقدسة، وقدرنا نخلّي (نجعل) مسلسل التغريبة الفلسطينية بقيمته ومحتواه الرائع يكون تريند واللي (الذي) ما كان يسمع فيه صار يسمع".


فيسبوك - شاهد نت
الخميس 15 أكتوبر 2020