نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

حتى يُغيّروا ما بأنفسهم

25/11/2022 - شكري الريان

سيكولوجية رجال النظام

24/11/2022 - رشيد محمود حوراني

بوتين وطباخه (يفغيني بريغوجين) ونبش المستور

18/11/2022 - العميد الدكتور عبد الله الأسعد


من موسكو الى أنقرة ودمشق...لقاء أردوغان -الأسد قيد التعليق






كشف الصحفي المقرب من الحكومة التركية عبد القادر سيلفي، أنه من المتوقع إجراء لقاء قريب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورأس النظام بشار الأسد، قبل انطلاق الانتخابات التركية.
جاء ذلك في مقال نشره الصحفي على موقع "حريات
"التركي تحت عنوان "متى اللقاء مع الأسد والسيسي والعملية البرية؟"
كما نفى سيلفي ما جاء في تقرير وكالة "أسوشييتد برس" حول إرسال أنقرة رسالة عبر طهران إلى نظام الأسد لعقد لقاءات مشتركة في العاصمة السورية دمشق، إلا أن النظام رفض ذلك مطالباً بعقد تلك اللقاءات في بلد ثالث.



وفي ما يتعلق بعلاقة انقرة بدمشق حليفة الروس أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أنه لا توجد حاليا اتفاقات بشأن لقاء بين الرئيسين التركي والسوري رجب طيب أردوغان وبشار الأسد في روسيا، لكن ذلك ممكن من الناحية النظرية. وقال بيسكوف ردا على أسئلة الصحفيين: "من الناحية النظرية يمكن ذلك، لكن لا توجد اتفاقات حول ذلك".

وقد اكد مقال سيلفي في "حريات" على أن المحادثات بين أنقرة والنظام صعدت إلى مستويات أعلى عن سابقتها، وأصبحت مباشرة، دون وساطة روسية أو إيرانية، حيث كانت تعتمد المفاوضات فيما مضى على الأجهزة الاستخبارية لكلا الطرفين.

وبحسب المقال فإنه من المتوقع أم يُعقد اجتماع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورأس النظام بشار الأسد، قبل الانتخابات التركية المزمع عقدها في شهر حزيران من العام المقبل.
وتوقع سيلفي في مقاله، أن لقاء أردوغان مع الأسد سيسرع من عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، إذا ما تم برعاية دبلوماسية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
 
وكان اردوغان قد قال الأربعاء، بعد انتهاء اجتماع الكتلة البرلمانية في حديث للصحفيين خلال الخروج من القاعة، رد على سؤال: "هل ممكن أن يلتقي بالرئيس السوري بشار الأسد؟"، فرد  قائلا: "من الممكن أن ألتقي مع الأسد، فلا توجد خصومة دائمة في السياسة، وسنتخذ خطوتنا هذه في النهاية".

وكالات - ا ب - موقع حريات
الجمعة 25 نونبر 2022