وزير خارجية اليمن يعلن انتهاء مفاوضات السلام دون التوصل لاتفاق



جنيف - قال وزير خارجية اليمن في المنفى إن مفاوضات السلام حول اليمن في جنيف انتهت الجمعة دون التوصل لاتفاق. ولم يحدد رياض ياسين موعدا لإجراء جولة جديدة من المفاوضات، مشيرا إلى أن الجهود ستتواصل حتى تحقيق حل سلمي للنزاع الدامي في بلاده.


و أعلن وزير خارجية الحكومة اليمنية في المنفى أن مفاوضات السلام حول اليمن انتهت اليوم الجمعة في جنيف دون التوصل إلى اتفاق كما لم يحدد موعد لإجراء مفاوضات جديدة.

وقال رياض ياسين "للأسف لم يتح لنا الوفد الحوثي تحقيق تقدم حقيقي كما كنا نتوقع". لكنه قال إن "عدم تحقيق النجاح كما كنا نأمل لا يعني أننا فشلنا"، مضيفا أن الجهود ستستمر للتوصل إلى حل سلمي للنزاع الدامي في اليمن. وقال "ليس هناك موعد" لإجراء مفاوضات جديدة. وتابع المسؤول اليمني "سنستمر في جهودنا بالتنسيق مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".

وأوضح أنه "ليس هناك موعد" لإجراء مفاوضات جديدة. وقال إن الحكومة المعترف بها دوليا "لا تزال متفائلة بشأن التوصل إلى حل سلمي برعاية الأمم المتحدة".

ومنذ الأحد سعى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى إقناع المتمردين وحكومة المنفى بإعلان هدنة إنسانية خلال شهر رمضان لتكون خطوة أولى في مباحثات السلام. وتنقل بين الوفدين بسبب عدم اجتماعهما في قاعة واحدة مع استمرار الخلافات العميقة بينهما.

فرانس 24
الجمعة 19 يونيو 2015