نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


3 جوائز بمهرجان المسرح المصري لـ"المحاكمة"




القاهره - حصد العرض المسرحي "المحاكمة" 3 من جوائز المهرجان القومي للمسرح المصري في القاهرة، هي أفضل عرض وأفضل ممثل لأشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية، وأفضل إخراج لطارق الدويري، حسبما أعن مساء الاثنين في اختتام المهرجان بدار الأوبرا.


وعرض "المحاكمة" الذي يعالج قضية القمع والاستبداد مأخوذ عن مسرحية "ميراث الريح" للأميركيين جيروم لورانس (1915-2004) وروبرت لي فروست (1874-1963).

وتحمل جوائز الدورة السابعة للمهرجان أسماء بعض رواد المسرح، وأبرزها "جائزة زكي طليمات" لأفضل عرض، و"جائزة عزيز عيد" لأفضل إخراج، و"جائزة حمدي غيث" لأفضل ممثل، و"جائزة أمينة رزق" لأفضل ممثلة، و"جائزة توفيق الحكيم" لأفضل تأليف، التي حجبتها لجنة التحكيم برئاسة الكاتب يسري الجندي.

وقال الجندي إن "الجهل وغياب الوعي يمكن أن يقهر أمة ويضعها خارج التاريخ "، وقرأ توصيات لجنة التحكيم ومنها التشديد على عودة المسرح المدرسي والجامعي والعمالي واستضافة عروض فنية أجنبية وإقامة مسابقات لتشجيع كتاب المسرح الشباب.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة لإيمان إمام عن دورها في مسرحية "القصة المزدوجة للدكتور بالمي"، مناصفة مع نهى لطفي عن دورها في مسرحية "طقوس الموت والحياة".

وكالات
الاربعاء 27 غشت 2014