نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


آلاف الألمان يحتجون على تعديات الاتحاد الاوروبي لحقوق الملكية




برلين - تظاهر عشرات الآلاف في ألمانيا اليوم السبت احتجاجا على خطط إصلاح حقوق الملكية والتضييق المحتمل على التعامل مع شبكة الإنترنت التي يعتزم الاتحاد الأوروبي إجراءها.


وكانت مظاهرة تم تنظيمها في مدينة ميونخ واحدة من أكبر الفعاليات التي جرت اليوم حيث قالت الشرطة إن 40 ألف شخص تظاهروا هناك تحت شعار "أنقذ شبكتك للإنترنت". وحمل المتظاهرون ومعظمهم من الشباب لافتات كتب عليها: "لا تفسدوا شبكة الإنترنت"، و"ليبق الإنترنت كما هو". وقال منظمو مظاهرة مدينة كولونيا إن عدد المشاركين فيها زاد عن 10 آلاف شخص بينما قالت الشرطة إن عددهم بلغ في بداية المظاهرة حوالي 4500. وقالت الشرطة إن مظاهرة انطلقت في دوسلدورف شارك فيها 4000 متظاهر ، وفي هامبورج انطلقت مظاهرة أخرى شارك فيها 6000شخص ، كما شارك 3200 شخص في مظاهرة بمدينة هانوفر. واحتشد في ميدان بوتسدام في العاصمة برلين عدة آلاف ليمروا أمام مركز موقع ويكيبيديا الألماني متجهين إلى بوابة براندنبورج الشهيرة. وحمل المتظاهرون الشباب لافتات تحمل شعارات من نوع "لا يظن أحد أنه سيؤسس رقابة"، و "أنقذوا الإنترنت". ونظمت إجمالا حوالي 40 مظاهرة في المدن الألمانية، دعت إليها حملة "أنقذ شبكتك للإنترنت". ويسعى البرلمان الأوروبي يوم الثلاثاء المقبل إلى البت في شأن إصلاح قواعد حقوق الغير الفكرية، التي يسعون من خلالها إلى مواءمة الحقوق القديمة بمتغيرات عصر الإنترنت. وينتقد المعارضون المادة رقم 13 من خطة الإصلاح التي صارت في النسخة الحالية من نص القانون هي المادة 17، والتي تنص على أن تتحقق منصات الإنترنت مثل يوتيوب أولا من حقوق حماية الملكية الفكرية لمضمون ما تعرضه فيها قبل رفعه إلى الجمهور، والتثبت من أنه ليس به محتويات محمية فكريا. ويرى كثير من المنتقدين أن هذا غير ممكن إلا من خلال مرشحات إلكترونية تحمل في طياتها خطورة أن يتم تنحية مواد أكثر من الضروري.

د ب ا
السبت 23 مارس 2019