نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


أبو مرزوق : غزة ليست دولة عظمى حتى تهدد مصر في سيناء




القاهرة - قال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق إن غزة وحماس ليست بدولة عظمى حتى تهدد مصر في سيناء ، مشيرا إلى أن حماس جزء من جماعة الإخوان وأنه بسبب هذا الأمر يتم اتهام حماس في كل ما يجري في مصر.


أبو مرزوق : غزة ليست دولة عظمى حتى تهدد مصر في سيناء
وفي تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الأربعاء ، قال أبو مرزوق إن هذه الاتهامات "كلام مرسل ليس له دليل".

وأضاف :"سيناء بها فراغ أمني لا يستطيع أحد إنكاره ، وسببه الأساسي اتفاقية كامب ديفيد الظالمة التي انتقصت من السيادة المصرية بالوجود الأمني في مناطق محددة. والفراغ الأمني لم ينتج عنه وجود جماعات جهادية فقط ، وإنما جماعات للاتجار بالبشر".

وحول انتشار الأنفاق على الحدود ، قال :"إنها انعكاس لفراغ سياسي وقانوني في المنطقة نشأ عنه هذا التصرف في صنع الأنفاق حتى يعيش أبناء قطاع غزة ويكسروا الحصار المفروض عليهم".

وفي شأن المصالحة الفلسطينية ، قال إن "فتح وحماس تجاوزتا مرحلة الخصام ، وأن التواصل والحوار قائم وإيجابي ، والأمر بات محصورا في توحيد المؤسسات".

وأوضح أبو مرزوق أن من بين شروط نجاح إنهاء الانقسام أن ينتزع الرئيس محمود عباس اعترافا بالانتخابات في القدس ، وحرية إجراء الانتخابات في الضفة الغربية لجميع مكونات الشعب الفلسطيني.

د ب أ
الاربعاء 22 ماي 2013