نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


أثاث مايكل جاكسون الفاخر في مزاد بلاس فيجاس




لوس أنجليس - ­ من المقرر عرض قطع أثاث فاخرة صنعت خصيصا لملك البوب الراحل مايكل جاكسون ، في مزاد بمدينة لاس فيجاس الأمريكية نهاية حزيران/يونيو المقبل.


ملك البوب الراحل مايكل جاكسون
ملك البوب الراحل مايكل جاكسون
فقد أعلنت صالة المزادات الأمريكية "جولينز أوكشنز" أمس الجمعة (بالتوقيت المحلي) أنه سيطرح في المزاد 22 قطعة أثاث باهظة التكاليف ، بينها مقعد "فوتيه" مرصع بالذهب تزيد قيمته عن 16 ألف دولار وأريكة من القطيفة الحمراء ، طراز باروك تسع 9 أفراد ، بقيمة 150 ألف دولار.

كان جاكسون طلب تلك القطع العام الماضي من شركة "كولومبو ستايل" الإيطالية للآثاث قبيل جولته الغنائية في لندن والتي كان مقرر لها تموز/يوليو عام 2009 ، وذلك لتجهيز فيلته في بريطانيا.
توفى جاكسون بشكل مفاجئ في 25 حزيران/يونيو الماضي، قبيل بضعة أسابيع من بداية سلسلة حفلاته في لندن ، عن 50 عاما.

وهناك إجراءات قضائية ضد طبيب جاكسون ، كونراد موراي ، بتهمة إعطاء جرعات زائدة من العقارات المسكنة والمنومة للنجم الراحل. تعتزم صالة المزادات عرض قطع الأثاث قبل المزاد في أيرلندا ولاس فيجاس. ومن المقرر أن يذهب جزء من أرباح المزاد لصالح منظمتين خيريتين.

الجدير بالذكر ان جاكسون صاحب أكبر البوم مبيعاً في التاريخ.فلقد تجاوزت مبيعات البومThrillerالمئة مليون نسخه.أيضاَ جاكسون هو أول مغني امريكي يبيع خارج الولايات المتحده الأمريكيه أكثر من 100 مليون.أيضاَ هو اول مغني في العالم يحصد في العام الواحد 100 مليون. أيضاَ جاكسون يملك أكبر جوله غنائيه في التاريخHistoryWorld Tourوهو صاحب أنجح فيديو كليب غنائي في التاريخ.وهو أكثر مغني تبرعاً في التاريخ فلقد وصلت تبرعاته بما يقارب النصف مليار فلقد دعم جاكسون 33 منظمه خيريه طوال حياته إضافة الا انه قد كتب في وصيته بأحقية استمرارية التبرعات بعد وفاة وحدد جمعية واحده فقط وهيHeal The Worldيملك جاكسون 20 رقم قياسي في كتاب جينيس للأرقام القياسيه من أشهرها أنحج مغني في التاريخ وبأي مقياس. جاكسون من أكثر الأساطير المثيره للجدل في ,موسيقاه ,رقصه ,شكله، حتى حياته الخاصه. بدأ مسيرته كقائد لفرقة جاكسون 5 في الستينات. وعندما تم تكوين فريق "جاكسون فايف" الغنائي أصبح جيرماين جاكسون مغني الفريق الرئيسي حتى العام 1967 حينما تولى أخوه الأصغر مايكل جاكسون قيادة الفريق، لكن جيرماين ظل يغني مع مايكل لسنوات عديدة.

بعد يوم واحد من وفاة مايكل جاكسون المفاجئة تتحول الانظار الى معرفة اسباب وفاة "ملك البوب" قبل اسابيع قليلة من سلسلة من حفلات العودة التي طال انتظارها.
وقد توفي مايكل جاكسون يوم الخميس الخامس و العشرون من يوليو 2009 الطفل النجم الذي تحول الى ملك البوب ولكن عبقريته الموسيقية شابها نمط حياة غريب وفضائح جنسية.

وقد اعلن فريد كورال من مكتب الطب الشرعي في لوس انجليس وفاة جاكسون (50 عاما) بعد ان وصل الى مستشفى في لوس انجليس في حالة توقف كامل للقلب. وقال ان سبب الوفاة غير معروف

وقال برايان اوكسمان المتحدث باسم عائلة جاكسون ان الاسرة كانت تخشى من وفاة جاكسون وحاولت رعايته لاشهر دون جدوى. وقال جيرمين شقيق جاكسون للصحفيين ان شقيقه اصيب بوعكة صحية في المنزل وحاول طبيبه الخاص اسعافه دون جدوى. وقال ان مسعفين نقلوه الى المستشفى حيث حاول الاطباء اسعافه لاكثر من ساعة قبل اعلان وفاته.

وترك ملك البوب صاحب اعمال "المغامرة" و"بيلي جين" جبلا من الديون وسلسلة من الحفلات كان من المقرر ان يقوم بها في يوليو تموز في لندن. وكان يأمل الكثيرون ان تجمع هذه الحفلات الملايين وتنهي مشكلاته المالية

د ب ا
السبت 13 مارس 2010