نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


أحكام بالسجن على مساعد سابق لبرلسكوني ورجال شرطة ومافيات






روما – أدين مديرو شرطة سابقون وحليف لرئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني والعديد من أفراد العصابات اليوم الجمعة في نهاية محاكمة أحدثت ضجة سياسية بشأن صفقات غامضة بين الدولة الايطالية وعصابة كوزا نوسترا في صقلية.


 
وتركزت القضية على مزاعم بأن حكومات إيطالية تعرضت في مطلع التسعينيات لأعمال ترهيب من جانب مسؤولين عموميين كبار وأفراد عصابة للتخفيف من إجراءات مكافحة عصابات المافيا في مقابل وقف هجمات المافيا المميتة.
ووجدت محكمة في باليرمو أن مديري عمليات الشرطة الخاصة ماريو موري وأنطونيو سوبراني وجيوسيب دي دونو مذنبين بتهديد مؤسسات الدولة وحكم على كل واحد منهم بالسجن لمدة 12 سنة.
كما حكم على مساعد سابق لبرلسكوني مارسيلو ديل أوتري، المسجون بالفعل في قضية أخرى لاتهامات بالتواطؤ مع المافيا، بالسجن لمدة 12 عاما لتهديده مؤسسات الدولية وكذلك أنطونيو سينا من المافيا والمدان بالفعل في جرائم أخرى متصلة بالمافيا.
وتم الحكم على ليولوكا بجاريلا وهو زعيم في عصابة كوزا نوسترا والمسجون منذ عام 1995، بالسجن لمدة 28 عاما عن نفس الجريمة. كما جرم المدعون زعيمي كوزا نوسترا السابقين توتو رينا وبيرناردو بروفينزانو، لكنهما توفيا خلال جلسات نظر القضية.
وصدر حكم بالسجن لمدة 8 أعوام على ماسيمو سيانسيمينو، نجل عمدة باليرمو الذي كانت له علاقات مع المافيا، وذلك للتواطؤ مع المافيا والتشهير، في حين تم تبرئة وزير الداخلية السابق نيكولا مانسينو في اتهامه بحنث اليمين.

د ب ا
الجمعة 20 أبريل 2018