نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


أحمد الشّهاوي يوقِّع ديوانه الجديد "بابٌ واحدٌ ومنازلُ" في مكتبة حنين




لقاهرة - زينة احمد - اقامت مكتبة حنين القاهرية الاحد 3 مايو الجاري أمسيةً شعريةً وحفلاً لتوقيع الديوان الجديد للشَّاعر أحمد الشهاوي "بابٌ واحدٌ ومنازلُ"، الذي صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية في القاهرة متضمنًا ستين قصيدةً من بينها ما الحجيم؟،قلب لكلاب،مستثناة بي،اذ قال ،غيابة الجب،برهاني،هذه سبيلي،ضلال قديم ،ومن انباء الغيب .


أحمد الشّهاوي يوقِّع ديوانه الجديد  "بابٌ واحدٌ ومنازلُ" في مكتبة حنين
شارك في الأمسية نخبة حاشدة من الادباء والاعلاميين المصريين وصاحب قصائد الشهاوي بالغناء والموسيقى المطرب أحمد الطويلة والملحن فايد عبد العزيز حيث قاما بالقاء مقطوعات من دواوينه السابقة والديوان المحتفي به وسط جو من الحميمية والرومانسية التي اضفتها كلمات الديوان التي اتسمت بالروحانية والصوفية التي تميز بهما شعر الشهاوي .
وعلي صعيد متصل سيشارك احمد الشهاوي في الدورة الخامسة لمهرجان الشِّعر العالمي الذي سيقام في الفترة من 9 إلى 15 من مايو 2009 في العاصمة الجواتيمالية (جواتيمالا سيتي) والتي ستحتفي بذكرى الشَّاعر فرانسيسكو موراليس سانتوس 09. وستقام الأمسيات والقراءات الشعرية في الميادين العامة والمدارس والأسواق والكليات والسجون والحدائق العامة ومدن أخرى في جنوب غرب جواتيمالا. وسيقرأ الشَّاعر أحمد الشهاوي مختارات من شعره ترجمها من العربية إلى الإسبانية الدكتور محمد أبو العطا أستاذ الأدب الإسباني بكلية الألسن جامعة عين شمس، وهي نصوص اختارها أبو العطا من ديوانْ الشهاوي الجديد باب واحد ومنازل2009 ،و"لسان النار" 2005.
ومن القصائد التي سيقرأها الشاعر أحمد الشّهاوي في المهرجانين:
ختامٌ مفتوحٌ، أعود إلى أي شئ، لا أحد يُفَكِّر في اسمي، عَزَاءٌ لنشيدٍ، كتابٌ أبديٌّ، سماءان، وَسَنٌ، ما الجحيم؟، قلبٌ لكلابٍ، مُسْتَثْنَاةٌ بي، ......
يذكر ان الشّاعر أحمد الشّهاوي كاتب صحفي يشغل منصب نائب رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا المصرية وحصل علي العديد من الجوائز المحلية والعالمية منها جائزة اليونسكو في الادب عام 1994 وجائزة كفافيس في الشعر عام 1998 واصدر له مهرجان الشعر بروتردام كتابي مختارات باللغتين الانجليزية والهولندية كما نشرت له الدوريات الادبية والشعرية من الدواوين الشعرية المثيرة للجدل منها " الوصايا في عشق النساء" بجزئيها "ركعتان للعشق" ، الأحاديث "السِّفْر الأول" ، "كتاب العشق" ، الأحاديث "السِّفْر الثاني" ، أحوال العاشق ، كتاب الموت ، مياهٌ في الأصابع ولسان النار .
--------------------------
الصورة : غلاف ديوان احمد الشهاوي الجديد


زينة احمد
الاثنين 4 ماي 2009