نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أزمة قلبية تودي بحياة ستوري والدوري الإيطالي يؤجل مبارياته






روما - ألبرتو كاليانو - أكد المدعي العام بمدينة أوديني الإيطالية أن سبب وفاة نجم كرة القدم الإيطالي دافيدي ستوري قائد فريق فيورنتينا الإيطالي هو أزمة قلبية.

وأعلن نادي فيورنتينا في وقت سابق اليوم الأحد ، على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، عن وفاة أستوري /31 عاما/ قائد الفريق بشكل مفاجئ فجر اليوم.


 
وقررت رابطة الدوري الإيطالي تأجيل جميع المباريات السبع التي كانت مقررة اليوم ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين بالدوري الإيطالي.
وتحدد الرابطة في وقت لاحق الموعد الجديد لهذه المباريات.
وتوفي أستوري ، الذي رزق بطفلة قبل عامين ، في مدينة أوديني التي سافر إليه الفريق استعدادا لمباراته التي كانت مقررة اليوم أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي.
وكانت رابطة الدوري الإيطالي قررت تأجيل المباراة لأجل غير مسمى بعد وفاة أستوري الذي لعب للمنتخب الإيطالي (الآزوري) بين عامي 2011 و2017 ثم قررت تأجيل جميع المباريات السبع اليوم وكان من بينها لقاء الديربي المثير بين ميلان وانتر ميلان.
وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن سبب الوفاة قد يكون أزمة قلبية خلال نومه في غرفته بفندق الإقامة فيما لم يكشف النادي عن سبب الوفاة قبل أن يؤكد المدعي لعام بمدينة أوديني أن السبب هو أزمة قلبية.
وكان الفريق وصل إلى أوديني أمس السبت فيما وجد زملاء اللاعب أستوري متوفيا بغرفته صبح اليوم بعدما لاحظوا غيابه عن حضور وجبة الإفطار معهم.
وكان أستوري بدأ مسيرته في الدوري الإيطالي مع فريق كالياري في أيلول/سبتمبر 2008 . وبعد ست سنوات مع الفريق ، انتقل إلى روما وقضى مع الفريق موسما واحدا قبل الانتقال لفريق فيورنتينا في 2014 .
ومدد اللاعب عقده مؤخرا مع فريق فيورنتينا حتى 2022 .
وخاض أستوري 14 مباراة دولية مع الآزوري كنت أحدثها أمام المنتخب الإسرائيلي في أيلول/سبتمبر الماضي.
وقدم اتحادا كرة القدم الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) تعازيهما إلى الكرة الإيطالية وإلى عائلة وأصدقاء أستوري.
وذكر الفيفا ، على "تويتر" ، "قلوبنا ومشاعرنا مع عائلة وأصدقاء دافيدي أستوري الذي وافته المنية في الحادية والثلاثين من عمره".
وكتب اليويفا ، على "تويتر" ، : "خالص تعازينا لعائلة وأصدقاء النجم الإيطالي الدولي دافيدي أستوري قائد فيورنتينا الذي رحل (عن عالمنا) الليلة الماضية".
كما أعربت الأندية الإيطالية عن حزنها العميق وصدمتها الكبيرة لوفاة أستوري.
وذكر نادي ميلان ، على "تويتر" ، : "شخص عشق كرة القدم ونشأ كلاعب معنا. ميلان يشعر بالصمة لوفاة دافيدي أستوري. بحزن شديد ، نقدم تعازينا العميقة لأسرته وأقاربه ولنادي فيورنتينا".
كما ذكر نادي يوفنتوس : "اليوم ، ليست هناك أي ألوان. ما من شيء سوى الألم العميق... يوفنتوس يعرب عن تعازيه لأسرة الراحل ولنادي فيورنتينا في وفاة دافيدي أستوري".
وقال داميانو توماسي رئيس الجمعية الإيطالية للاعبين المحترفين ، في تصريحات إذاعية اليوم ، : "ليست لدي كلمات كثيرة لأقولها لكنني أشعر تماما بإحساس عائلة دافيدي وكل من التقوا به على مدار السنوات الماضية".
 

ألبرتو كاليانو
الاحد 4 مارس 2018