نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أستراليا مرتاحة لقرار المحكمة وصربيا تعتبر ترحيل ديوكوفيتش عارا




تضاربت المواقف الاعلامية والرسمية من قرار استراليا حرمان ديوكوفيتش من خوض البطولة الكبرى على اراضيها بسبب عدم تلقيه للقاح فيروس كورونا فقد
تقرر ترحيل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من أستراليبسبب عدم تلقّيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعد أيام من المحاولات لإقناع السلطات هناك لإعطائه استثناءً، مما أثار انقساماً في الشارع العالمي.


ديوكوفيتش اصر على عدم تلقي لقاح كورونا
ديوكوفيتش اصر على عدم تلقي لقاح كورونا
ففي استراليا التي بدت مرتاحة للقرار قال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، إنه مرتاح لقرار المحكمة التي أيدت إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش، حيث أطلق بياناً رسمياً شرح فيه السبب.وأردف الزعيم الليبرالي الأسترالي "اتخذ قرار الإلغاء هذا لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة والحفاظ على النظام، على أساس أنه يخدم المصلحة العامة".

من جانبه، تفاعل رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش مع القرار، واصفاً إياه بـ"حملة اضطهاد". وأضاف، في تصريحات لوكالة الأنباء المحلية (تانجوج)، اليوم الأحد "أساؤوا معاملته، شنّوا حملة ملاحقة ضده وضد دولة بكاملها. أرادوا أن يوضحوا للجميع كيف يعمل النظام العالمي في شخص نوفاك، وما يمكنهم فعله بحق أي شخص آخر".

وتابع "لم يهينوا ديوكوفيتش، لكنها إساءة شخصية، هؤلاء الذين يعتقدون أنهم انتصروا لمبادئ، أثبتوا أنهم يفتقرون للمبادئ. طوال 10 أيام واصلوا إهانة لاعب تنس، قبل أن يبلغوه في النهاية بقرار كانوا يعلمون ماهيته منذ أول يوم"
وعلى صعيد اتحاد اللعبةأكد اتحاد محترفي التنس أن قرار المحكمة قد أنهى سلسلة من الأحداث المؤسفة "يعتبر غياب ديوكوفيتش عن أستراليا المفتوحة خسارة للعبة

 اما  صحيفة كورير " فقد انتقدت القرار واعتبرته أكبر عار في تاريخ الرياضة". بينما اعتبرت صحيفة ألو القرار "مخزياً". مع العلم أن الجميع نوه إلى ردّ ديوكوفيتش المذهب الذي أكد أن "أمله قد خاب".
كذلك تفاعلت تفاعلت الصحافة الصربية مع قرار القضاء الأسترالي بتأييد إلغاء تأشيرة دخول ديوكوفيتش للأراضي الأسترالية وترحيله من البلاد.
وقالت صحيفة تيليغراف إن "قرار المحكمة فاضح، يطردون نوفاك نهائياً من أستراليا". فيما كانت صحيفة فيسيرني نوفوستي أكثر قساوة بعنوان "دناءة وعار

  وعلى صعيد البطولة سيكون الإيطالي سالفاتوري كاروسو بديل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أستراليا المفتوحة، حيث سيواجه المصنف رقم 150 عالمياً في الدور الأول، غداً الإثنين، الصربي الآخر ميومير كيكمانوفيتش. ".

    

وكالات - كورير - تلغراف
الاحد 16 يناير 2022