نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


أسطورة فورمولا-1نيكي لاودا يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما






فيينا – أعلن اليوم الثلاثاء أن النمساوي نيكي لاودا، بطل العالم ثلاث مرات وأحد أبرز رموز سباقات سيارات فورمولا-1 طوال خمسة عقود، فارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.


 
وكان لاودا، الذي نجا من حروق من الدرجة الثالثة كانت قد هددت حياته إثر حادث تصادم تعرض له خلال أحد السباقات في عام 1976، رجل أعمال ناجح للغاية أيضا.
وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، قال طبيبه فالتر كليبتكو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه فارق الحياة، وقالت متحدثة باسم الأسرة في بيان إن لاودا توفي بسلام أثناء نومه يوم الاثنين وهو محاط بأسرته.
وأضاف البيان: "إن إنجازاته الفريدة كرياضي ورجل أعمال ستظل في الذاكرة".
وذكرت عائلته في بيان آخر "كنا بجانبه في كل دقيقة طوال الأشهر العشرة الماضية. ضحكنا معه وبكينا وعلقنا الأمال معا كما عانينا معا، ولكن نيكي فقد قوته في النهاية أمس."
وكان لاودا، الذي توج بطلا للعالم ثلاث مرات في سباقات سيارات فورمولا-1 ، قد خضع لعملية زرع رئة العام الماضي، ونقل إلى المستشفى جراء إصابته بالأنفلونزا في كانون ثان/يناير. كذلك كان لاودا قد خضع مرتين لعملية زرع الكلى.
وقال كليبتكو طبيب لاودا في تصريحات لوكالة الأنباء النمساوية "إيه.بي.إيه" إنه كان من الواضح منذ فترة أن لاودا لن يعود إلى حالته الطبيعية، وأضاف "لا سبب للوفاة، وإنما كانت عملية طويلة المدى، ورحل المريض في النهاية."
وذكر فريق فيراري إنه "يوم حزين" في الرياضة، وأضاف عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" :"عائلة فيراري تلقت بالكثير من مشاعر الحزن أنباء وفاة صديقنا نيكي لاودا، بطل العالم ثلاث مرات، منها مرتين مع فيراري (1975 و1977). ستظل دائما بقلب فريقنا وجماهيرنا."

د ب ا
الثلاثاء 21 ماي 2019