نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أعتقال 5 بسبب فيديو "عنصري" لحرق نموذج لبرج جرينفيل اللندني






لندن - أعلنت شرطة لندن اليوم الثلاثاء أنها ألقت القبض على خمسة رجال بعد حدوث موجة استنكار في البلاد إزاء إحراق نموذج من الورق المقوى لبرج جرينفيل في لندن ،والذي شهد حريقا مدمرا العام الماضي أسفر عن مقتل 72 شخصا .


 
وقالت شرطة العاصمة إنه تم احتجاز الرجال الخمسة ،وتتراوح أعمارهم من 19 إلى 55 عاما، "للاشتباه بارتكابهم مخالفة ضد النظام العام" ، وذلك في إطار تحقيق حول مقطع فديو أظهر حرق النموذج.
وسلم الرجال أنفسهم لمركز الشرطة في جنوب لندن مساء أمس الاثنين ، وفقا للشرطة التي أضافت أنهم ظلوا محتجزين حتى اليوم الثلاثاء.
وانتقدت رئيسة الوزراء تيريزا ماي وساسة آخرون حرق النموذج ، بينما قالت جماعة "العدالة من أجل جرينفيل" إنها "أصيبت بالبصدمة والاشمئزاز بسبب عدم الإنسانية والقسوة لدى هؤلاء المشاركين في الفيديو".
ويظهر في الفيديو النموذج المصنوع من الورق المقوى بينما يتم إحراقه في موقد نار ، في حديقة خاصة على ما يبدو على مرأى من عدة أشخاص.
وظهر في النموذج تشكيلات من الورق المقوى أيضا معظمه بني اللون لأشخاص يرفعون أيديهم عند النوافذ العليا للبرج.
واحتوى الفيديو على صوت أحد الرجال وهو يسأل قائلا :"أين النينجا؟" ، مستخدما مصطلح عنصري للإشارة إلى الجزء الصغير الذي يظهر من الوجه بالنسبة للمرأة المسلمة التي ترتدي النقاب.
كما قال شخص آخر في الفيديو :"ابقوا في شققكم ، وسوف نأتي لإخراجكم" ، في تهكم على ما يبدو على فرق الإطفاء.
وقالت مويرا صمويلز ،من "العدالة من أجل جرينفيل" لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن الفيديو يعكس بوضوح "زيادة مزعجة للعنصرية في البلاد حاليا".

د ب ا
الثلاثاء 6 نونبر 2018