نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


أعلام أسلامي... ام بي سي تقارن الرسول بمايكل جاكسون والعربية تستهزئ بالله وملائكته




جدة - الهدهد - ياسر العرامي - لم يفق ملاك قناة ام بي سي من لطمة مساواة النبي الكريم بمايكل جاكسون وهي سقطة قام بها أحد المذيعين للتخفيف عن محبي ملك البوب حتى جاءتهم صاعقة استهزاء العربية بالله وملائكته في قضية دارت العالم على يوتيوب وعادت الى المحاكم السعودية حيث ينتظر القاضي تعليمات وزير العدل قبل البت فيها


أعلام أسلامي... ام بي سي تقارن الرسول بمايكل جاكسون والعربية تستهزئ بالله وملائكته
تنظر محكمة سعودية في دعوى قضائية تقدم بها مواطن ضد قناة العربية بتهمة الاستهزاء بالله ورسوله وجبريل، وكذلك الأحاديث الصحيحة والدين الإسلامي.
وأحالت المحكمة الجزئية بجدة نسخة من القضية المرفوعة إلى وزير العدل للإطلاع. كما طالبت مقدم الدعوى تقديم أدلته حول القضية بالصوت والصورة التي تثبت صحة شكواه المرفوعة ضد القناة. حسبما أكدت وسائل إعلامية محلية الخميس.
وأشارت إلى "إن مواطناً يدعى ياسر قباني – 32 عاماً – ذكر في شكواه المقدمة إلى رئيس المحكمة إن مراسل قناة العربية في العراق قام بالاستهزاء بالله ورسوله، وجبريل ، والأحاديث الصحيحة ودين الإسلام". مضيفاً في الشكوى "إن هذا الأمر لا يرضي الله ولا رسوله الكريم، كما لا يرضي كل مسلم غيور على دينه خصوصاً ونحن في بلد الحرمين ومنبع الرسالة التي أيد الله فيها ولاة أمرنا في تحكيم شرع الله ونصره دينه والدعوة إليه".
وطالب المدعي في القضية التي رفعها ضد القناة بضرورة الاعتذار رسمياً بالصوت والصورة والتعهد بعدم تكرار ذلك الأمر مجدداً. مرفقاً مقطع فيديو مسجل من قناة العربية يؤكد ما جاء في شكواه.
وأكد إن " الدافع وراء الشكوى نصرة الله ورسوله وجبريل والدين الحنيف محتسباً الأجر عند الله عز وجل". مستنكراً في الوقت نفسه "عدم تحرك أي شخص في إقامة دعوى ضد القناة أو يطالب بمقاطعتها وهي قناة عربية مسلمة أساءت للدين".
يشار إلى أنه تم رفع القضية على إثر مقطع فيديو يظهر فيه مذيع قناة العربية في العراق وهو جالساً مع بعض المواطنين العراقيين قائلاً لهم إن هناك حديث شريف غافلون عنه وقد رواه مسلم، وأضاف "جاء فيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من أطعم إخوانه صلّت عليه الملائكة إلا جبريل ظل واقفًا. قيل: لماذا ظل جبريل واقفًا يا رسول الله؟ قال: ينتظر الشاي، فانفجر الحضور ضحكًا".
ويتداول المقطع على مواقع الفيديو العالمية، مثل يوتيوب، لكنه لم يشر إلى زمن بثه على قناة العربية، وفي أي برنامج .

أعلام أسلامي... ام بي سي تقارن الرسول بمايكل جاكسون والعربية تستهزئ بالله وملائكته
وقبل الدعوى المرفوعة ضد العربية ما تزال سقطة قناة ام بي سي وهي لنفس ملاك العربية تتفاعل على الصعيد العربي فقد كتبت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان إم بي سي تثير غضب مشاهديها بسبب تشبيه مايكل جاكسون بالرسول" تقول: في سقطة إعلامية لا يمكن إغفالها وفي تعد واضح على التعاليم والقيم الإسلامية وعلى مرأى من آلاف المشاهدين استعان مقدم برنامج 'إم بي سي في أسبوع' على قناة 'إم بي سي' السعودية، بكلمات أبى بكر رضي الله عنه في خطابه للمسلمين عقب وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
وذلك للتخفيف على محبي المغنى الأمريكي مايكل جاكسون."
وتابعت: "ذكر موقع صحيفة 'سبق' الإلكترونية، أمس، أنه قال : من كان يحب البوب فإن البوب موجود ويمكنكم الاستمتاع به.'"
وأوضحت: "كان أبوبكر الصديق، أطلق كلماته الشهيرة بعد ساعات من وفاة الرسول (صلى الله عليه وسلم) أملاً في التخفيف عن المسلمين من وقع المصيبة، حيث قال: 'من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت.'"
وختمت: عدد من مشاهدي البرنامج ثاروا غضباً من القناة ومقدمها وطالبوا بمحاسبته، خاصة أن القناة تبث من داخل بلاد المسلمين وصدر منها تعد واضح على الإسلام

ياسر العرامي
الجمعة 17 يوليوز 2009