نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


أنجلينا جولي ترحب باتفاق مجموعة الثماني "التاريخي" حول العنف الجنسي




لندن رحبت الممثلة ومبعوثة الأمم المتحدة الخاصة انجلينا جولي اليوم الخميس بالاتفاق " التاريخي " الذي توصل إليه وزراء خارجية مجموعة الثماني للتصدي للعنف الجنسي في الصراعات، وهو ماجرى إعلانه في اليوم الأخير لاجتماع الوزراء الذي استمر يومين في لندن.


أنجلينا جولي ترحب باتفاق مجموعة الثماني "التاريخي" حول العنف الجنسي
وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيج قد جعل القضية " أولوية خاصة " خلال رئاسة بريطانيا لمجموعة الثماني ووصفها بانها " تجارة الرق لجيلنا".

وحذرت جولي الوزراء من ان " الناس سوف ينتظرون " تطبيق الإعلان .

وقالت جولي في مؤتمر صحفي مشترك في لندن مع هيج وزينب بانجورا ممثلة الأمم المتحدة الخاصة بشأن العنف الجنسي :" لقد استمعت إلى ناجين من الاغتصاب من البوسنة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية يقولون إنهم يشعرون ان العالم لا يهتم بهم … ومن يمكن ان يلومهم؟ ".

وأضافت :" اليوم أشعر ان أصواتهم سمعت وأرحب بالموقف الذي اتخذته مجموعة الثماني والذي تأخر كثيرا . من المشجع للغاية ان ترى رجالا في القيادة يتكلمون ضد الاغتصاب وآمل ان يقتدي بهم اخرون كثيرون " .

وقال هيج إن دول مجموعة الثماني تعهدت بتقديم نحو 36 مليون دولار للتصدي للعنف الجنسي . وأضاف انه سيتم تقديم تدريب خاص لقوات حفظ السلام وهي عادة ما تكون الجهة الأولى التي تتصل بالناجين من العنف الجنسي .

وأوضح هيج أن جزءا من الاتفاق سوف يتضمن وضع بروتوكول دولي لمساعدة التحقيقات والملاحقة القضائية في جرائم الاغتصاب وعدم ادراج العفو عن الجناة في اتفاق سلام.

وقال إنه سيرفع القضية إلى مجلس الأمن الدولي في حزيران/يونيو المقبل عندما تتولى بريطانيا الرئاسة وإلى الجمعية العامة بالأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر المقبل.

د ب أ
السبت 13 أبريل 2013