نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


أولمرت يهدد ايران بالترسانة النووية الأسرائيلية




القدس- وكالات- دخل صراع الشرق الأوسط مرحلة جديدة هي الأخطر في تاريخ ذلك الصرالع الطويل هذا ما قاله خبير أستراتيجي فور سماعه تصريحات أولمرت التي لمحت اليوم الى قدرات أسرائيل النووية دون أن تصرح بها وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت قد وجه صباح اليوم تحذيرا الى ايران غداة الاعلان عن انتهاء بناء بوشهر اول مفاعل نووي ايراني،وقال اولمرت الذي بثت الاذاعة الاسرائيلية العامة تصريحاته "نحن بلد قوي، قوي جدا ونملك قدرات (عسكرية) يصعب تصور مداها وكثافتها".


أولمرت يهدد ايران بالترسانة النووية الأسرائيلية
واضاف "نبذل جهودا هائلة لتعزيز قوتنا للردع. اسرائيل ستعرف كيف تدافع عن نفسها في كل الاوضاع وضد كل التهديدات وضد كل عدو. لا استطيع ان اقول اكثر من ذلك لكن صدقوني اعرف ما اتحدث عنه".
ويقول الخبراء الاجانب ان اسرائيل تملك ترسانة نووية لكن الدولة العبرية لم تعترف يوما بذلك، وقد بنيت تلك الترسانة بمساعدة فرنسا ثم تعززت بالمساعدة الاميركية التي غضت الطرف عن نشاط أسرائيل النووي على مدار نصف قرن وكذلك الحال مع دول أوروبا التي تمتلكط تفاصيل المشروع النووي الاسرائيلي قبل هروب فعنونو وكشفه بعض تفاصيل ذلك المشروع لصحيفة الصنداي تايمزالبريطانية في الثمانينات من القرن الماضي وهذا ما دفع السوفييت الذين بنوا محطة بوشهر للايرانيين الى القول نحن لم نفعل لايران ربع ما فعله الغرب لاسرائيل في المجال النووي.
وبعد تهديدات اولمرت الصريحة لايران دعا وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الولايات المتحدة الى تعزيز العقوبات المفروضة على ايران.
وقال باراك "نعتبر مواصلة البرنامج الذري الايراني خطرا محتملا على وجود دولة اسرائيل. موقفنا واضح: العقوبات ضرورية ولكن اسرائيل لا تستبعد اي خيار وتقترح على الدول الاخرى ان تحذو حذوها".
واكد وزير الدفاع الاسرائيلي "حتى اذا كانت محطة بوشهر لا تشكل عنصرا مركزيا في الانشطة النووية العسكرية لايران، فان الاعلان عن انتهاء اعمال (بنائها) يؤكد على اهمية الاجراءات العملية التي يجب على العالم الحر وفي مقدمته الولايات المتحدة اتخاذها، لان الوقت يمر".
من جهته، صرح زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتانياهو المكلف تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة ان ايران تشكل "اخطر تهديد لوجودنا منذ حرب الاستقلال"، قيام دولة اسرائيل اثر النكبة في 1948.
وتتهم اسرائيل والولايات المتحدة ايران بالسعي الى حيازة السلاح النووي الامر الذي تنفيه طهران.
ولم يصدر حتى اللحظة أي رد فعل عن الدول الخليجية المعنية أكثر من غيرها بالمشروع النووي الايراني

الهدهد - وكالات
الخميس 26 فبراير 2009