نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


أيران تطلق سراح 5 بريطانيين تم أحتجازهم على يخت ملك البحرين




طهران - اعلنت وكالة فارس صباح الاربعاء نقلا عن مكتب العلاقات العامة التابع للحرس الثوري الايراني ان ايران افرجت "قبل بضع ساعات" عن البحارة البريطانيين الخمسة الذين اعتقلتهم في 25 تشرين الثاني/نوفمبر بعدما اعترضت البحرية الايرانية مركبهم الشراعي في الخليج.


وجاء في البيان الذي اوردته الوكالة "تم الافراج قبل ساعات عن البريطانيين الخمسة الذين دخلوا بصورة غير شرعية في مركبهم المياه الاقليمية للجمهورية الاسلامية الايرانية وتم اعتقالهم قرب جزيرة سيري".
وتابع المصدر انه "بعد جمع شهادات افراد طاقم الزورق الذين قالوا انهم دخلوا المياه الايرانية بالخطأ، وبعد التحقيق، تبين بوضوح ان الدخول بصفة غير قانونية كان نتيجة خطأ".
وختم بيان الحرس الثوري الذي كان يعتقل البريطانيين الخمسة انه تم "اطلاق سراحهم بعد تقديم الضمانات المطلوبة".

وكان البحارة الخمسة متوجهين من البحرين الى دبي في مركب شراعي طوله 18 مترا يعود لملك البحرين، للمشاركة في سباق حين اعترضتهم البحرية الايرانية.
ولم يعلن عن اعتقالهم الا بعد خمسة ايام في 30 تشرين الثاني/نوفمبر وقد كشفت الامر السلطات البريطانية التي فضلت لزوم الهدوء بشأن هذه القضية ووصفتها في مرحلة اولى بانها "محض قنصلية".

من جهتها ابقت السلطات الايرانية الغموض مخيما مشيرة الى امكانية احالة المعتقلين الى القضاء في حال تبين وجود "سوء نية" وراء دخولهم المياه الايرانية.
واكدت حكومة البحرين ان المركب "مملكة البحرين" الذي كان سيشارك في سباق للمراكب الشراعية بين دبي ومسقط في سلطنة عمان، دخل المياه الاقليمية "بالخطأ" وانها باشرت المساعي مع طهران من اجل اطلاق سراح طاقمه.


ا
الاربعاء 2 ديسمبر 2009