نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


إجراءات جديدة للحد من أجور كبار مسئولي الشركات الأمريكية المدعومة حكوميا




واشنطن - ­ أعلنت الإدارة الأمريكية عن جولة جديدة من إجراءات الحد من أجور كبار المسئولين في الشركات الكبرى التي حصلت على دعم مالي من الحكومة بمليارات الدولارات لتفادي شبح الانهيار.


أمريكان إنترناشيونال جروب
أمريكان إنترناشيونال جروب
فبعد شهرين من تحديد الحد الأقصى لأجور أكبر 25 مسئولا في تلك الشركات بنصف مليون دولار سنويا قررت وزارة الخزانة الأمريكية وضع قيود لأجور أكبر 75 مسئولا في كل شركة.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير إخبارية أن السلطات الأمريكية قد تعفي كبار موظفي مجموعة التأمين الأمريكية المتعثرة "أمريكان إنترناشيونال جروب" (أيه.آي.جي) من الحد الأقصى للأجور الذي وضعته هذه السلطات للشركات الحاصلة على دعم مالي حكومي. فقد هدد هؤلاء الموظفون بترك المجموعة إذا لم تسمح لهم السلطات الأمريكية بالحصول على أجر سنوي يزيد عن الحد الأقصى المسموح به وهو 500 ألف دولار.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء الاقتصادية ان خمسة من كبار موظفي أيه.آي.جي على الأقل هددوا بتركها إذا خفضت السلطات الحكومية أجورهم بعد أن حصلت المجموعة على قروض حكومية وصلت إلى 180 مليار دولار.

كانت "أيه.آي.جي" هدفا لانتقادات شعبية قوية في الولايات المتحدة بسبب حصول كبار موظفيها على مكافآت بعشرات الملايين من الدولارات رغم انها كانت على حافة الإفلاس وحصلت على نحو 200 مليار دولار من أموال دافعي الضرائب لتفادي الانهيار.

كان كينيث "فاينبرج" الذي عينته وزارة الخزانة الأمرييكة لتنظيم أجور كبار مسئولي المؤسسات المالية والبنوك الحاصلة على دعم مالي حكومي قد اشتكى من أن أيه.آي.جي هي الشركة الوحيدة التي رفضت التفاوض معه بشأن تحديد المكافآت.

وحدد كينيث فاينبرج قد حدد في تشرين أول/اكتوبر الماضي الحد الأقصى لأجور 25 مسئول في 7 مؤسسات مالية بحيث لا تزيد عن 500 ألف دولار قبل أن يقرر اليوم زيادة عدد الموظفين الذين سيلتزمون بحد أقصى للأجور إلى 75 موظفا في كل شركة.

تضم قائمة الشركات التي تنطبق عليها هذه القواعد "أيه.آي.جي" وسيتي جروب وجنرال موتورز وشركة الخدمات المالية التابعة لها "جي.إم.أيه.سي" ورغم أن شركتي كرايسلر وكرايسلر فاينانشال حصلتا على دعم مالي من الحكومة إلا أنه لا يوجد فيهما موظفون يحصلون على أكثر من 500 ألف دولار سنويا.

د ب أ
السبت 12 ديسمبر 2009