نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


إضراب عن الطعام حتى الموت.. الزفزافي يخيط فمه داخل السجن




في خطوة تصعيدية ضد الحكم الاستئنافي الذي أيد قرار المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، أقدم ناصر الزفزافي (20 سنة سجنا) ومحمد الحاكي (15 سنة سجنا) على خياطة فميهما بالإبرة والخيط.


وأعلن المسجونان يوم الاثنين خوضهما إضرابا عن الطعام احتجاجا على الأحكام الصادرة بحقهما وضد العسكرة التي شهدتها منطقة الريف خلال اليومين الماضيين، بحسبما نقله موقع "هسبريس" المغربي عن أحمد الزفزافي. وأضاف والد ناصر الزفزافي نقلا عن ابنه، أن المعركة (خياطة الفم) تأتي لإيمانه في الحق في الحرية ورفضا للعسكرة واغتيال واختطاف الأطفال والريفيين والريفيات، بالإضافة إلى رفض إدارة السجن منحه الملف الطبي، متسائلا أين الدولة لكي يتم التفاوض معها أو الضغط عليها من أجل حل الملف. وصرح والد ناصر "أن ابنه أعاب عليه الجميع تحدثه ذات يوم عن الفرق بين الاستعمار الإسباني والعروبي، لكن الحقيقة هي أن إسبانيا هي من بنت الحسيمة ووفرت لها كل البنية التحتية، فضلا عن المطار والميناء قبل أن تسحبهما إلى مكان آخر". وفي السياق ذاته، كشفت مصادر مقربة من قيادات "حراك الريف"، لـ"هسبريس"، أن ناصر سبق وأن أخبر أقاربه بعزمه خوض إضراب عن الطعام حتى الموت، في حالة تمت إعادة تزكية الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية، والذي اعتبره ظالما بحقه، مشيرة إلى أن الأجواء التي يعيشها المعتقلون توحي بمشاكل جمة في الأفق.

موقع "هسبريس" المغربي
الثلاثاء 9 أبريل 2019