نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


إقبال متزايد لمستثمرين عرب على شراء عقارات في لندن




وفقًا لأحدث البيانات التي جمعها عملاق العقارات الملياردير في لندن نيك كاندي لمجلة أريبيان بزنس، فإن انخفاض الجنيه الإسترليني أدى إلى تدفق المستثمرين العرب والأمريكيين والآسيويين نحو بريطانيا لشراء عقارات في لندن!



 
“أدى ضعف الجنيه الإسترليني إلى تدفق المستثمرين العرب والأمريكيين والآسيويين القادمين إلى لندن للحصول على أصول، كالعقارات والسيارات القديمة والساعات والألماس. وأوضح كاندي أن الأفراد المتمتعين بدخل بالدولار الأمريكي أو الدولار البترولي، يُعَد هذا الوقت بالنسبة إليهم الأنسب في التاريخ لشراء أصول عقارية فائقة الجودة في لندن، مع عشرات الملايين من التخفيضات المتاحة بالدولار.

عودة المستثمرين العرب بقوة إلى لندن

 
وقد أتاح تراجع الجنيه الإسترليني العديد من الفرص أمام المستثمرين من الشرق الأوسط الراغبين في الشراء والاستثمار في العقارات الواقعة في مدن المملكة المتحدة الرئيسة، مع وجود مؤشرات تؤكد عودة المستثمرين العرب بقوة إلى لندن.
وجاءت تعليقات كاندي بعد أن عرض المطور العقاري منزله الرئيس في وان هايد بارك مقابل 175 مليون جنيه إسترليني، وهو عقار يقول كاندي إنه لقي “اهتمامًا كبيرًا” من المشترين العرب والأمريكيين والآسيويين.
 
يُذكَر أن المملكة المتحدة تعيش مؤخرًا فترة اضطراب سياسي غير مسبوق، ويبدو مستقبل البلاد قاتمًا على الجبهة الاقتصادية، ولا سيما بعد أن رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية، وهي أكبر زيادة خلال 33 عامًا، وحذر من أن الاقتصاد البريطاني يتجه نحو أطول فترة ركود تشهدها البلاد على الإطلاق.
ولكن كاندي لا يزال متفائلًا بسوق العقارات في لندن، حيث وصف المدينة بأنها “واحدة من أعظم” المدن على الإطلاق، وقال: إنها “ستكون دائمًا مكانًا جذابًا وآمنًا للاستثمار في أوقات الاضطراب الاقتصادي العالمي”.

مجلة أريبيان بزنس- العرب في بريطانيا
الثلاثاء 15 نونبر 2022