نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


إكليستون يهاجم منتقديه في فورمولا ويؤكد : لست ضد السود




لندن - استنكر بيرني إكليستون ، الرئيس السابق للرابطة المنظمة لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 ، الانتقادات بشأن ملاحظة صدرت منه مؤخرا ينظر إليها على أنها عنصرية ، كما هاجم إكليستون القيادة الجديدة للرابطة بقيادة تشيس كاري.


بيرني إكليستون
بيرني إكليستون

 

وكان مسؤولو الرابطة ، مالكة الحقوق التجارية لبطولة العالم لفورمولا-1 ، والبريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس وحامل لقب البطولة ، انتقدوا إكليستون /89 عاما/ بعد تصريحاته لشبكة "سي إن إن" بأن السود دائما أكثر عنصرية من البيض.
ولكن إكليستون صرح لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية قائلا : "ليس خطأي أنني أبيض".
وأوضح : "لست معاديا للسود. على العكس تماما. كنت دائما مؤيدا لهم جدا... على مر السنين ، التقيت بالكثير من الأشخاص البيض الذين لم يعجبني ، ولكن لم يكن هناك شخص أسود لا أحبه".
وأعرب هاميلتون عن حزنه بسبب العنصرية في الرياضة وذلك كجزء من حركة "حياة السود مهمة" والتي انطلقت في أعقاب وفاة المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد في حجز الشرطة بالولايات المتحدة. وتسعى رابطة فورمولا-1 الآن إلى مزيد من التنوع في الرياضة.
ووجه إكليستون حديثه إلى رابطة فورمولا-1 ، ورئيسها الحالي تشيس كاري ، قائلا : "يسعدني أنه قال إنني لست منخرطًا في فورمولا-1 الآن. لهذا ، لا يمكن مسائلتي عن كل الأشياء التي لم يفعلوها".
وأضاف : "قفزوا على هذا الشيء العنصري فجأة بسبب الأحداث في أمريكا. ربما يجب عليه التركيز على فعل ما يريده المساهمون. كان (كوفيد 19) جيدا بالنسبة له. قد يلقي عليه باللوم في كل شيء لم يحققه في ذلك".

د ب ا
الاربعاء 1 يوليوز 2020