نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


"إير برلين" المفلسة تنوي مطالبة "الاتحاد للطيران" بتعويضات






برلين - تواصل شركة "إير برلين" الألمانية للطيران، التي أشهرت إفلاسها، دراسة مطالبة مساهمهتا الكبرى "الاتحاد للطيران" الإماراتية بتعويضات تقدر بالمليارات.


 وقال متحدث باسم لوكاس فلوتر المسؤول عن إدارة إعسار الشركة إن الدائنين يواصلون دراسة مقاضاة الشركة الإماراتية.
ومن المقرر أن تنعقد لجنة الدائنين اليوم الاثنين.
وكانت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية ذكرت أن فلوتر يتوقع بمطالبة "الاتحاد للطيران" بمليار أو عدة مليارات من اليورو، بحسب ما إذا كانت المطالبة ستأتي من شركة "إير برلين" أو شركة "إير برلين لوفتفيركيرس" التابعة لها.
وكان فلوتر جمع بالفعل آراء خبراء حول إمكانية التقدم بدعوى تعويض ضد "الاتحاد للطيران"، مؤكدا في كانون ثان/يناير الماضي أنهم بسبب التكاليف المرتفعة لن يتابعوا إجراءات المطالبة بالتعويض إلا إذا توفرت فرص نجاح كافية. إلا أن المتحدث باسمه نفى اليوم أنباء عن أن الدائنين يسعون إلى التوصل إلى تسوية مع الاتحاد.
وكانت شركة "إير برلين" أعلنت إفلاسها في آب/أغسطس الماضي بعدما سحبت "الاتحاد للطيران" دعمها المالي، على الرغم من موافقتها من قبل على مواصلة ضخ أموال للشركة المتعثرة لمدة 18 شهرا على الأقل.
وكانت "الاتحاد للطيران" استحوذت على حصة قدرها 2ر29% من "إير برلين" عام 2012، ما جعلها أكبر مساهم في ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.
وقد أتاحت حصة "الاتحاد للطيران" في "إير برلين" دخول الشركة الإماراتية إلى السوق الألمانية، مع توفير إمدادات مالية للشركة المتعثرة.

د ب ا
الثلاثاء 6 مارس 2018