نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


إيطاليا تتسلم خامس مهرب مزعوم عن حادث غرق مهاجري كوترو




روما ـ أعلنت مصادر أمنية إيطالية، أنه تم صباح اليوم عند حدود تارفيزيو (مقاطعة فريولي فينيتسيا جوليا ـ شمال)، انهاء الفصل المتعلق باعتقال خامس المهربين المزعومين الذين تم تحديدهم كمسؤولين عن رحلة المهاجرين التي انتهت بالمذبحة التي وقعت قبالة سواحل كوترو في 26 شباط/فبراير وراح ضحيتها 92 شخصاً.


وحدة العمليات الخاصة التابعة لقوات الدرك (ROS)
وحدة العمليات الخاصة التابعة لقوات الدرك (ROS)

وأضافت المصادر ذاتها، أنه “تم القبض على المواطن التركي البالغ من العمر 27 عامًا، والذي تم تحديده في الأيام التي أعقبت غرق السفينة، بفضل أنشطة التحقيق الفورية التي أجرتها فرقة كروتوني للعمليات المتحركة، وقسم العمليات البحرية بالشرطة المالية، في 7 آذار/مارس قرب مدينة غراتس النمساوية، بفضل التعاون مع وحدة التدخل السريع (فرقة البحث النشط عن الهاربين) التابعة لخدمة تعاون الشرطة الدولية التابعة للمديرية المركزية للشرطة الجنائية التي نفذت مذكرة التوقيف الأوروبية الصادرة عن السلطة القضائية في كروتوني”.
وذكرت المصادر الأمنية أنه “تم في الواقع، تسليم الرجل من قبل السلطات النمساوية إلى نظيرتها الإيطالية عند نقطة الحدود الفاصلة بين البلدين، بعد الإخطار الشعائري بالتدبير الاحترازي”، الذي “سترافقه شرطة السجون إلى سجن أوديني، حيث سيتم بعد ذلك، بعد الأنشطة التحضيرية الأولى، نقله إلى كروتوني لوضعه تحت تصرف السلطة القضائية في كالابريا”.
وفي خبر اخر يتعلق بالهجرة أعلنت مصادر إنسانية إيطالية عن عملية إنقاذ جديدة تمت في منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط شملت أكثر من 300 مهاجر. وأضافت المصادر ذاتها، أن “سفينة (جيو بارينتس) التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، أنقذت أمس حوالي 336 شخصاً، بينهم العديد من النساء والأطفال”، والذين “كانوا يبحرون على متن قارب خشبي مكتظ بالأشخاص ويواجه مصاعب جمّة”، أبلغ عنه هاتف الإنذار.
وقالت منظمة أطباء بلا حدود، إن “عملية الإنقاذ قد استغرقت حوالي أربع ساعات”، موضحةً “أن المهاجرين جميعًا الآن بأمان على متن السفينة، وهم يتلقون المساعدة من قبل كادرنا”.

وكالات- اكي
الثلاثاء 2 ماي 2023