نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


اتفاق بين الحكومة اليمنية والقبائل على التهدئة في مأرب وعدم ايواء عناصر من القاعدة




صنعاء - قالت مصادر قبلية الاحد ان الحكومة اليمنية والقبائل في محافظة مأرب الشرقية التي شهدت اعمال عنف اتفقت على التهدئة وعدم ايواء القبائل لاي عناصر من تنظيم القاعدة


وزير الداخلية اليمني مطهر المصري التقى مشايخ واعيان قبيلتي عبيدة والاشراف في مارب
وزير الداخلية اليمني مطهر المصري التقى مشايخ واعيان قبيلتي عبيدة والاشراف في مارب
واكد شيخ قبلي لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "اتفاقا تم بين السلطات وعدد من مشايخ عبيدة ينهي حالة التوتر في محافظة مأرب".

وبحسب الشيخ، فان "شيوخ القبائل التزموا بالوقوف يدا واحدة ضد التخريب او ايواء مطلوبين امنيا او متهمين بالانتماء للقاعدة".

وقال الشيخ ان "الاتفاق يقضي بالسماح للفرق الفنية البدء باصلاح انبوب النفط الذي تعرض للتفجير صباح السبت".

واضاف "بموجب الاتفاق ستزال النقاط القبلية التي استحدثتها مجموعة مسلحة من قبيلة آل حتيك لقطع الطريق امام ناقلات النفط والغاز والسيارات الحكومية القادمة من والى مأرب".

وذكر المصدر نفسه انه من المتوقع ان تباشر الفرق الفنية الاحد عملية اصلاح انبوب النفط الوحيد الذي ينقل النفط من مأرب إلى ساحل البحر الأحمر غرب اليمن.

والتزمت السلطات بحسب الشيخ التحقيق في القصف المدفعي الذي طال منازل ابناء قبيلة آل حتيك وآل جميل في منطقة عبيدة خلال الحملة التي تنفذها السلطات لملاحقة عناصر القاعدة.

وكان مسلحون قبليون قاموا فجر السبت بتفجير انبوبا للنفط في مأرب ردا على هجوم على احد زعمائهم متهم بايواء اعضاء في تنظيم القاعدة.

من جانبه، قال موقع وزارة الدفاع اليمنية ان وزير الداخلية مطهر المصري التقى مشايخ واعيان قبيلتي عبيدة والاشراف في مارب واستعرض معهم "سياسات الدولة وتوجهاتها في مكافحة الارهاب وتثبيت الامن والاستقرار وخصوصا في محافظة مارب والدور الذي يساهم به المشايخ والاعيان في تنفيذ هذه السياسات والخطط".

واضاف الموقع ان "مشايخ واعيان قبيلتي عبيدة والاشراف ابدوا استعدادهم للوقوف الى جانب الدولة والتعاون معها في ملاحقة العناصر المطلوبة مستنكرين الاعمال التخريبية التي ارتكبتها عناصر خارجة عن القانون واعتدأتها على المنشآت العامة".

وكان ضابط في الجيش اليمني وجنديان قتلوا في الخامس من حزيران/يونيو قرب مدينة مارب في هجوم لتنظيم القاعدة على موكب رسمي كان في طريقه الى منطقة صافر النفطية

أ ف ب
الاحد 13 يونيو 2010