نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


اتهام"فيسبوك"باستدراج الأطفال لإنفاق الأموال على ألعاب الإنترنت






القاهرة/سان فرانسيسكو - اتهم تقرير شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" باستهداف الأطفال في إطار جهودها لتحقيق إيرادات من ألعاب الإنترنت مثل "أنجري بيردس" "وبيت فيل" و"نينجا ساجا". وأشار التقرير الذي نشره موقع "ريفيل" إلى أن هذه المعلومات جاءت في وثائق دعوى قضائية ضد "فيسبوك" منذ عام 2012.


 
يذكر أن موقع "ريفيل" تابع لـ "مركز التقارير الاستقصائية" وهو منظمة إخبارية غير هادفة للربح.
وبحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن تقرير "ريفيل" اعتمد على أكثر من 135 صفحة تم نشرها بما في ذلك مذكرات داخلية خاصة بشركة "فيسبوك" واستراتيجياتها السرية ورسائل البريد الإلكتروني لموظفيها. وكان أحد القضاة الأمريكيين قد أمر بالكشف عن الوثائق التي تعود إلى الفترة من 2010 إلى 2014.
وأشارت الوثائق إلى أن "فيسبوك" شجعت أساليب "تسمح بالاحتيال" وهو ما يعني أن مطوري الألعاب، يجعلون الأطفال ينفقون الأموال على غير علم منهم على ألعابهم . كما كشفت الوثائق أن شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة تجاهلت رسائل من موظفيها تحذر من أن هذه الأساليب تستدرج مستخدمين دون السن المسموح، والذين لا يعرفون أن بطاقات الائتمان كانت مرتبطة بحساباتهم على موقع "فيسبوك". ووصل الأمر إلى أن بعض الموظفين قدموا حلا للمشكلة، لكن الشركة لم تطبقها.
وأشارت هذه الوثائق إلى أن أحد المراهقين من مستخدمي "فيسبوك" أنفق 6500 دولار خلال أسبوعين أثناء اللعب على الموقع وأن الشركة رفضت رد هذه الأموال للآباء في حالات مماثلة.
من ناحيتها ذكرت شركة "فيسبوك" في بيان عبر البريد الإلكتروني إنها "وافقت طوعا على نشر وثائق متعلقة بقضية تعود إلى عام 2012 حول سياساتها لإعادة ثمن التطبيقات التي يتم شراؤها" عبر موقعها والتي يشتبه الآباء أن أطفالهم اشترو هذه التطبيقات ، أو دفعوا هذه الأموال عن طريق الخطأ.

د ب ا
الاحد 27 يناير 2019