نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


احتجاجات عقب مقتل أسود برصاص الشرطة في أتلانتا الأمريكية




واشنطن - اندلعت احتجاجات عنيفة في مدينة أتلانتا الأمريكية في وقت متأخر من مساء السبت، وأضرمت النيران في مطعم للوجبات السريعة في أعقاب إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في اليوم السابق.


وكتبت ادارة الإطفاء في اتلانتا عبر صفحتها على تويتر أن النيران اشتعلت في مطعم "مجاور لمحطة وقود. ولا توجد تقارير بشأن وجود أي شخص داخل الموقع". وقالوا إن رجال الإطفاء كانوا يقفون بجانب الموقع ولكنهم لم يتمكنوا من دخول المبنى بأمان. وأظهر مقطع فيديو بثته قناتي "فوكس نيوز" و "سي إن إن" المبنى وهو تشتعل به نيران كبيرة، كما ذكرت تقارير أن المتظاهرين كانوا يغلقون طريقًا سريعًا.
وتحقق سلطات تطبيق القانون في ولاية جورجيا الأمريكية في إطلاق النار على رجل أسود في مدينة أتلانتا توفي لاحقا متأثرا بجروحه.
 وذكر مكتب التحقيقات بجورجيا يوم السبت إنه تم استدعاء الشرطة إلى مطعم للوجبات السريعة بعد شكوى مفادها أن رجلا استغرق في النوم داخل سيارته في الممر المخصص لتلقي الوجبات من المركبات.
وفشل الرجل في اجتياز اختبار الثمالة وحاولت الشرطة احتجازه. وتبع ذلك صراع بين المشتبه به ورجال الشرطة على صاعق كهربي للشرطة.
 وأفاد مكتب التحقيقات بجورجيا في بادئ الأمر بأن الرجل /27 عاما/ تم إطلاق الرصاص عليه أثناء الصراع.
وقال مكتب التحقيقات في وقت لاحق إن مراجعة لقطات الدائرة التلفزيونية المغلقة أظهرت أن الرجل، الذي يدعى رايشار بروكس "حصل على الصاعق الكهربائي الخاص بأحد رجال الشرطة وشرع في الفرار من مسرح الحادث".
 وتابع مكتب التحقيقات: "لاحق رجال الشرطة بروكس سيرا على الأقدام واستدار بروكس أثناء المطاردة ووجه الصاعق إلى رجل الشرطة ، فأطلق الأخير الرصاص من سلاحه ليصيب بروكس".
وقال مكتب التحقيقات بجورجيا إنه يتحقق أيضا من تسجيل فيديو التقطه شهود. وأظهر الفيديو - الذي لم يتم التحقق من موثوقيته - والذي تم بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي إطلاق الرصاص على بروكس بعد فراره من مكان الصراع.
وأضاف المكتب أن بروكس نُقل إلى مستشفى محلي حيث توفي بعد خضوعه لجراحة.
وخضع ضابط للعلاج بسبب إصابة تعرض لها أثناء الحادث.
وقالت عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومز "لا أعتقد أن هذا كان استخداما مبررا للقوة المميتة". وذكرت شبكة سي إن إن الاخبارية إنها دعت إلى "الفصل الفوري" للضابط.
وقالت بوتومز إنها قبلت الاستقالة التي تقدمت بها رئيسة شرطة أتلانتا إريكا شيلدز من منصبها.
يشار إلى مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد شرطي أبيض أثار احتجاجات في أنحاء البلاد في الأسابيع القليلة الماضية.

د ب ا
الاحد 14 يونيو 2020