نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


اسبانيا تعتقل أحد أبرز الإرهابيين " الدواعش "المطلوبين بأوروبا




أعلنت السلطات الإسبانية القبض على أحد أبرز الإرهابيين المطلوبين في أوروبا، مغني الراب السابق وعنصر "داعش" الذي ارتكب جرائهم قاسية في سوريا والعراق، فيما كشفت مصادر عن هويته.


وأفادت الداخلية الإسبانية بأن الشرطة الوطنية الإسبانية نفذت عملية أمن ناجحة في مدينة ألمرية جنوب شرق البلاد، وألقت القبض على "الإرهابي" في شقة كانت فيها كذلك شخصان يعتقد أنهما على صلة به، حيث تم احتجازهم جميعا. وأكدت الداخلية الإسبانية أن الإرهابي الذي وصفته بـ"أحد أبرز المقاتلين الإرهابيين المطلوبين في أوروبا" يتميز بـ"سجل إجرامي قاس جدا" وكان يحارب في صفوف تنظيم "داعش" في مناطق الأعمال القتالية بسوريا والعراق على مدار عدة سنوات. وأوضحت الداخلية الإسبانية أن الإرهابي وصل إلى إسبانيا بشكل غير قانوني قادما من شمال إفريقيا واستغل جائحة فيروس كورونا للتغطية، مشيرة إلى أن العملية نفذت بالتعاون مع دول أخرى خلال التحقيق في إمكانية عودة "المقاتل الإرهابي الأجنبي" إلى أوروبا. ولم تذكر وزارة الداخلية هوية المحتجز، إلا أن مصادر أمنية وإعلامية عديدة كشف أنه المواطن البريطاني المصري، عبد المجيد عبد الباري. وأوضحت المصادر المطلعة أن مقاتل "داعش" هو نجل عادل عبد الباري، الذي كان على صلة بـ"القاعدة" شارك في تنفيذ سلسلة تفجيرات هزت في التسعينيات من القرن الماضي دولا أفريقية وأسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص. وانتقل عبد الباري الابن إلى بريطانيا وهو في 6 سنوات من عمره، حيث بدأ لاحقا مسيرة مغني راب طامحة بلقبي Lyricist Jinn وL Jinny، وتمت إذاعة بعض أغانيه في راديو شبكة "BBC"، لكنه تعرض لتأثير "الإسلام المتطرف" وانتقل عام 2013 إلى سوريا حيث انضم إلى "داعش" للقتال في صفوفه، وأصبح أحد أوائل مقاتليه الأجانب. ووجه عبد الباري تهديدات متكررة إلى الغرب، كما نشرة صورة له وهو يمسك رأسا مقطوعا لعسكري سوري، وانتقل عام 2015 إلى تركيا.

مواقع - وكالات
الخميس 23 أبريل 2020