نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


استئناف محاكمة الصحافية لبنى الحسين في الخرطوم




الخرطوم - من المقرر ان تستأنف الاثنين في الخرطوم محاكمة الصحافية السودانية لبنى احمد الحسين المعرضة لحكم باربعين جلدة بداعي ارتداء سروال اعتبر "غير محتشم"، وذلك بعد ان تأجلت جلسة الرابع من آب/اغسطس من هذه المحاكمة التي تثير اهتماما واسعا.


الصحفية السودانية  لبنى الحسين
الصحفية السودانية لبنى الحسين
واوقف شرطيون الصحافية في مستهل تموز/يوليو في مطعم بالخرطوم مع 12 سيدة اخرى بتهمة ارتداء "لباس غير محتشم"، وهي كانت ترتدي سروالا فضفاضا وقميصا طويلا ، واستدعت الشرطة لاحقا عشر نساء اوقفن معها وتم جلد كل منهن عشر جلدات. وكانت لبنى الحسين ستلقى المصير ذاته غير انها احتجت على الامر وبدأت حملة لالغاء هذا القانون المثير للجدل.

وتنص المادة 152 من القانون الجزائي السوداني الصادر عام 1991 والذي اصبح ساريا بعد عامين من تولي الرئيس السوداني عمر البشير الحكم، على عقوبة قصوى تصل الى اربعين جلدة لكل من "يرتكب فعلا غير محتشم او ينتهك الاخلاق العامة او يرتدي ثيابا غير محتشمة".

وتؤكد لبنى الحسين ان هذه المادة تخالف الدستور السوداني وروح الشريعة الاسلامية المطبقة في مناطق الشمال السوداني ذي الغالبية المسلمة.

ويتوقع ان تستأنف المحاكمة قبيل ظهر اليوم في الخرطوم بحضور انصار للصحافية.


ا ف ب
الاثنين 7 سبتمبر 2009