نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


استبعاد ديوكوفيتش من بطولة الولايات المتحدة للتنس




نيويورك (الولايات المتحدة) - انتهت حملة نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش في منافسات فردي الرجال ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، بشكل مفاجئ، حيث تم استبعاده بسبب ضربه أحد حكام الخطوط خلال لقائه مع الإسباني بابلو كارينو بوستا في الدور الرابع للبطولة اليوم الأحد.


 

كان ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا قد سقط على الأرض قبل ذلك بدقائق وتلقى علاجا في كتفه الأيسر في منتصف المباراة حينما كانت النتيجة تشير للتعادل 5 / 5.
وقام كارينو بوستا بكسر إرسال ديوكوفيتش عند استئناف المباراة، وألقى ديوكوفيتش الكرة بغضب خلفه. لتصطدم الكرة - عن طريق الخطأ على ما يبدو – بإحدى حكمات الخط، التي سقط على الأرض نتيجة لذلك.
وبعد مداولات مطولة بين مشرف البطولة والحكام ، تم إقصاء ديوكوفيتش عن المباراة وفقا للقواعد.
 كان ديوكوفيتش هو المرشح الأوفر حظا للتتويج بلقب منافسات فردي الرجال للبطولة، خاصة بعد المستوى اللافت الذي قدمه خلال الموسم الحالي، الذي شهد فوزه في 26 مباراة دون أن يتلقى أي خسارة.
ويعني استبعاد ديوكوفيتش من البطولة حصول بطل جديد على لقب فردي الرجال بإحدى المسابقات الأربع الكبرى لأول مرة منذ عام 2014، حينما توج الكرواتي مارين شيليتش ببطولة فلاشينج ميدوز.
ولم يتحدث ديوكوفيتش للصحافة فور وقوع الحادث، ومن غير الواضح ما إذا كان سيقوم بذلك، لكن الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس للبطولة، كان في غرفة المقابلات بعد لحظات من استبعاد النجم الصربي وبدت عليه الصدمة بما حدث.
ووافق زفيريف، الذي اجتاز عقبة الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بعدما تغلب عليه بنتيجة 6 / 2 و6 / 2 و6 / 1 في وقت سابق اليوم بالدور الرابع للمسابقة، على قرار المسؤولين.
وقال زفيريف /23 عاما/ "من المؤسف أن يقوم ديوكوفيتش بضرب كرة، ضرب كرة تنس. من المؤسف للغاية أنه ضرب إحدى حكمات الخط".
وأضاف اللاعب الألماني "هناك لائحة معمول بها لذلك. أعتقد أن المشرفين وجميعهم يقومون بعملهم فقط. ولكن ، نعم ، لقد صادف نوفاك سوء حظ بالغ".
وبلغ زفيريف دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الرابعة في مسيرته الرياضية، لكنها المرة الأولى في نيويورك، حيث ينتظر الفائز من مباراة الكرواتي بورنا تشوريتش والأسترالي جوردان تومسون.
كان من المقرر أن يواجه الألماني الشاب ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي، ويدرك الآن الفرصة الذهبية المتاحة أمامه.
وأكد زفيريف، الذي تمثلت أبرز إنجازاته في بطولات جراند سلام بالصعود لقبل نهائي بطولة أستراليا في كانون ثان/يناير الماضي "سيكون هناك بطل جديد في البطولات الاربع الكبرى. هذا كل ما أعرفه الآن".
وتابع "لم يتبق أي بطل سابق في البطولات الاربع الكبرى في البطولة الآن. سيكون أحد الشباب، على ما أعتقد ، إذا اعتبرت النمساوي دومينيك ثيم شابا أيضا. من الواضح أن لديه فرصة للفوز أيضا".
أوضح زفيريف "أعرف بقية المنافسين الذين مازالوا مستمرين في البطولة. سنرى إلى أين نذهب من هنا ".

د ب ا
الجمعة 11 سبتمبر 2020