نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


استدعاء القائم بالاعمال المغربي من طهران احتجاجا على تصريحات ايرانية




اعلن مصدر رسمي ان المغرب قرر استدعاء القائم باعمال المملكة في طهران للتشاور من اجل الاحتجاج على "عبارات غير مناسبة" وردت في بيان رسمي ايراني بشأن دعم الرباط للبحرين.


واستدعى وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري الاربعاء سفير ايران في الرباط وحيد احمدي لابلاغه بهذه الاحتجاجات وباستدعاء القائم بالاعمال المغربي في طهران.
وعبر وزير الخارجية المغربي عن "استغراب" المغرب من "بعض العبارات غير المناسبة التي وردت في بيان رسمي ايراني في 20 شباط/فبراير" بشأن دعم المغرب "لوحدة وسلامة اراضي مملكة البحرين".
وقالت الرباط ان ايران احتجت على الموقف المغربي باستدعاء القائم باعمال المغرب في طهران الى وزارة الخارجية الايرانية في 20 شباط/فبراير.
وصرح مصدر رسمي مغربي ان وزير الخارجية المغربي اكد للسفير الايراني ان دعم المغرب للبحرين يفسر "بحرض المملكة على الشرعية الدولية وعلاقات حسن الجوار بين الدول وتضامنها الكامل مع دولة شقيقة عضو في الامم المتحدة وناشطة في الجامعة العربية".
واضاف ان الرباط تعبر عن استغرابها من موقف ايران بينما "عبرت غالبية الدول العربية (...) عن هذا الموقف".
وكان علي اكبر ناطق نوري العضو في مجلس تشخيص مصلحة النظام وصف البحرين مؤخرا بانها "المحافظة الايرانية الرابعة عشرة تاريخيا".
واوفد عاهل المغرب الملك محمد السادس الاسبوع الماضي وزير الخارجية الى البحرين لتسليم رسالة دعم الى الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعد التصريحات الايرانية التي "تمس سيادة مملكة البحرين ووحدة وسلامة اراضيها".
ونقل مبعوث من الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الاثنين رسالة الى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، شددت على حرص ايران على تعزيز علاقات الصداقة مع دول الخليج وخصوصا مع البحرين.
واعلن وزير الداخلية الايراني صادق محصولي الذي نقل الرسالة الثلاثاء ان "الازمة بين البحرين وايران انتهت"، مؤكدا انه "لم تكن هناك ازمة بالاساس" وان "العلاقات بين المنامة وطهران جيدة على جميع المستويات".


ا ف ب
الخميس 26 فبراير 2009