نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


استياء من نصيحة هولندية بعدم السفر إلى مصر




أمستردام - هولندا هي الدولة الوحيدة التي نصحت مواطنيها بعدم السفر الى المنتجعات السياحية المصرية على البحر الأحمر وخليج العقبة. نصائح السفر التي تصدرها وزارات الخارجية في دول مجاورة مثل بلجيكا ، ألمانيا، فرنسا، وبريطانيا تعطي ضوء أخضر بالسفر إلى هذه الأماكن.


استياء من نصيحة هولندية بعدم السفر إلى مصر
النصيحة التي أصدرتها وزارة الخارجية الهولندية ،الأسبوع الماضي، تشمل أيضا منتجع شرم الشيخ السياحي، بسبب شبهة تهديدات إرهابية تقول الوزارة إن مصدرها شبه جزيرة سيناء التي يقع فيها المنتجع.

وأعربت وكالة توماس كوك السياحية عن دهشتها من هذه النصيحة قائلة: "شهدنا مرارا نصائح سفر هولندية أكثر تشددا مقارنة بالدول الأخرى، ولدي انطباع بأن الدول لا تتشاور مع بعضها في مثل هذه المسائل"، وفقا لهانيتا فان در مير المتحدثة باسم الوكالة في تصريح للصحافة الهولندية.

وتضيف هانيتا بأن دولة مثل بريطانيا لم تصدر أي نصيحة سفر سالبة في خضم العنف الذي صاحب ثورات الربيع العربي: "ظل البريطانيون يسافرون بشكل عادي إلى مصر في تلك الظروف".
وتود شركة توماس كوك البريطانية أن يباشر فرعها السياحي في هولندا تنظيم رحلات إلى شرم الشيخ في القريب العاجل. "نشعر بهذا الضغط ولكن جرى العرف أن تنظر لنصيحة السفر التي تصدرها حكومتك وتعمل على أساسها".

منظمة TUI السياحية، التي تضم في عضويتها الكثير من الوكالات مثل "أركا"، وهي واحدة من أكبر وكالات السياحة في هولندا، لا تخفي من جهتها دهشتها من الاختلاف والتضارب في نصائح السفر بين مختلف الدول. "ولكن ما الذي عليك عمله إذا اتصل بك جهاز المخابرات الوطني ليخبرك بأن هنالك تهديدات ارهابية؟ يجب عليك أن تأخذ الامر بجدية، لأن الأمن فوق كل اعتبار".

ومثلما فعلت توماس كوك فإن الفرع البريطاني من TUI يواصل تنظيم الرحلات إلى مصر بشكل عادي.

هنا أمستردام
الجمعة 25 أكتوبر 2013