نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


اعتقال أرملة مغني الراب الألماني والداعشي كوسبرت بتهمة الإرهاب




أمرت النيابة العامة بكارلسروه بحبس أرملة مغني الراب الألماني السابق والإرهابي الداعشي في سوريا، دنيس كوسبرت، أميمة أ. بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي أجنبي، وفق تقارير إعلامية. أميمة تحمل الجنسيتين الألمانية والتونسية.


لقت السلطات الألمانية القبض على أرملة مغني الراب الألماني السابق والإرهابي المنتمي لتنظيم داعش، دنيس كوسبرت، بناء على أمر اعتقال من الادعاء العام الاتحادي. وأعلن الادعاء العام في مقره بمدينة كارلسروه اليوم الاثنين(التاسع من أيلول/ سبتمبر 2019) إنه تم القبض على أميمة أ.، التي تحمل الجنسية الألمانية والتونسية، في مدينة هامبورغ، للاشتباه في أنها كانت عضوة في تنظيم داعش في سوريا. وبحسب تقارير إعلامية، فإن كوسبرت قُتل في سوريا خلال غارة جوية في كانون ثان/يناير الماضي. ومن المقرر عرض المتهمة غدا الثلاثاء أمام قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية بكارلسروه. وبحسب البيانات، انضمت أميمة إلى داعش في سوريا في كانون ثان/يناير عام 2015 بعدما سافرت إلى هناك مع أطفالها الثلاثة عبر تركيا. ووفقا للبيانات، كانت تدير المتهمة شؤون منزل زوجها الأول في مدينة الرقة السورية، وقامت بتربية أبنائها وفقا لأيديولوجية داعش. وعقب وفاة زوجها في عام 2015 وزواجها من كوسبرت، الذي شهد خلافات كثيرة بينهما، عادت أميمة إلى ألمانيا وهي حبلى في أيلول/سبتمبر عام 2016، لإنجاب طفلها الرابع هناك. وكان كوسبرت اشتهر كمغني راب تحت اسم "ديسو دوج"، وتخلى عن الغناء للانضمام إلى داعش عام 2014. وأدرجت الولايات المتحدة كوسبرت على قائمتها للإرهاب.

دويتشه فيله
الاربعاء 11 سبتمبر 2019