نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


اعتقال ناشط مدني في السويداء بعد استدعائه لفرع المخابرات





أقدمت مخابرات النظام على اعتقال ناشط مدني في محافظة السويداء على خلفية إبداء رأيه وانتقاد الواقع المعيشي المتدهور، قبل الإفراج عنه بعد موجة استياء كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.


معتصم العفلق
معتصم العفلق
 

وذكرت شبكة "السويداء24"، أن مخابرات النظام استدرجت المواطن "معتصم العفلق" من السويداء، إلى داخل فرع الأمن الجنائي، عبر اتصال هاتفي يقضي بمراجعته الفرع للحصول على هاتفه المسروق قبل عام.

ونقلت الشبكة عن مصادرها بأن "العفلق" احتجز داخل الفرع وتم اعتقاله أمس الأحد، على خلفية آراءه السياسية، ومشاركته باحتجاجات سلمية وانتقاداته المتكررة للسلطة، وأكدت عدم وجود دعاوى شخصية ضده.

وأثارت حادثة الاعتقال التعسفي التي تتكرر في مناطق سيطرة النظام بشكل عام جدلاً واسعاً، وموجة استياء على مواقع التواصل الاجتماعي فيها تحدثت المصادر عن إطلاق سراحه بعد ساعات على إيقافه، على خلفية انتقاد فساد النظام والأوضاع السياسية والاقتصادية.

وكانت قالت شبكة "السويداء24" المحلية إن مخابرات النظام أقدمت على اعتقال طالب جامعي من محافظة السويداء، أثناء ذهابه إلى العاصمة دمشق، وذلك على خلفية كتاباته منشورات تعبر عن رأيه عبر صفحته على "فيسبوك".

هذا وسبق أن فصل نظام الأسد مئات الموظفين من أبناء محافظة السويداء منذ انطلاقة الثورة السورية عام 2011، حيث توجد قوائم تحوي أسماء مئات المفصولين، إما بسبب تخلفهم عن الخدمتين الاحتياطية والإلزامية، في صفوف جيش النظام، أو على خلفية آرائهم السياسية وانتقاد الواقع الأمني والمعيشي وهي النسبة الأكبر، بحسب ما أوردته شبكة "السويداء 24".

شام - السويداء ٢٤
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020