نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


اكثر من مئة مصاب في حادث قطار انقلبت عرباته امام قرية بالقليوبية




القاهرة - تضاربت التقديرات والارقام حول ضحايا قطار بنها ربينو من يجعل القتلى بالعشرات وبين من جعل العدد اقل من عشرة مع اكثر من مئة مصاب


 

وبحسب شهود عيان شاركوا في الانقاذ تواصلت جهود إنقاذ ضحايا قطار بنها حيث تجمع عشرات الأهالي والركاب لمساعدة رجال الإسعاف والحماية المدنية.
وكان القطار 949 (القاهرة – المنصورة) الذى يتحرك من القاهرة الساعة 1:20 دقيقة خرجت رثمانية من عرباته من على القضبان أمام قرية سندنهور بالقليوبية.
اما  محافظة القليوبية فقد اعلنت أن إصابات قطار بنها بلغت 109 مصابين حتى الآن، وقالت المحافظة في بيان مقتضب إنه جاري حصر الضحايا في الحادث.
وذكرت مواقع مصرية ان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اتصل هاتفيًا مع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية لمتابعة حادث انقلاب عدد من عربات قطار المنصورة – القاهرة، بمنطقة سندنهور بمنطقة طوخ بالقليوبية.
وامر  شعراوى برفع حالة الطوارئ بكافة مستشفيات المحافظة وتجهيز الأطقم الطبية اللازمة والتنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة لسرعة تقديم الدعم اللازم لمواجهة آثار الحادث وتسخير كافة الامكانيات اللازمة والمتاحة.
وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة  والمتحدث الرسمى للوزارة، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).
كما قالت قناة العربية في نبأ عاجل، أن الحادث أسفر عن سقوط 8 قتلى و26 جريحا.
وأضاف مجاهد أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.
وأكد مجاهد أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان  توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار طوخ، بالمستشفيات. 
 وقد أعلنت النيابة العامة، أن أعضائها انتقلوا لمعاينة حادث القطار، للبدء في التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 


وكالات ومواقع مصرية
الاحد 18 أبريل 2021